نادية مبروك تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التأسيسة لنقابة الإعلام

السبت، 18 مارس 2017 01:04 م
نادية مبروك تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التأسيسة لنقابة الإعلام نادية مبروك رئيس الاذاعة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف رئيس الاذاعة نادية مبروك بمكتبها فى ماسبيرو، الاجتماع الثالث للجنة التأسيسية المؤقتة لنقابة الإعلاميين، وذلك ظهر اليوم السبت، حيث كانت اللجنة المكلفة بتأسيس نقابة الإعلاميين برئاسة الإعلامى حمدى الكنيسى قد عقدت اجتماعها الثانى الأحد الماضى.

 

وصرح الكنيسى بأنه تم الاتفاق حول شروط عضوية نقابة الإعلاميين، والتى أقرت على النحو التالى: أن يكون عمله الأصلى الإعلام المرئى والمسموع أى مهنته الرئيسية، ويكون حاصلًا على مؤهل عالٍ، ويُقيد بجدول تحت التدريب بعد أن يمضى عامين كاملين بتعاقد معتمد من إحدى المؤسسات الإعلامية المرئية أو المسموعة العاملة والمعتمدة فى المجال، تخضع لقانون الاستثمار المصرى، وبالنسبة لخريجى كلية الإعلام يقتصر التدريب على عام واحد.

 

أما عن رسم العضوية لكل إعلامى مصرى يعمل بوسيلة إعلامية مصرية فيبلغ ألف جنيه واشتراك سنوى 250 جنيها. ويقيد أو يحصل على عضوية النقابة كل إعلامى مصرى يعمل لدى وسيلة إعلامية عربية أو أجنبية معتمدة تتوافق مع المعايير المهنية والوطنية والقومية وبما لا يتعارض مع ميثاق الشرف الإعلامى، ورسم العضوية 1500 دولار والاشتراك السنوى 250 دولارا. ويحصل على العضوية العاملة للنقابة «المذيع، ومقدم البرامج، والمحرر، والمخرج، والمراسل، والمعد، والمندوب، والمحرر المترجم" وفقًا لما جاء بالمادة رقم واحد فى القانون.

 

أما عن الإعلاميين الأجانب والعرب الذين يعملون فى الإعلام المصرى فيحصلون على تصاريح بالعُملة الأجنبية، تُقدر قيمتها بـ5% من قيمة التعاقد أو خمسة آلاف دولار كحد أدنى لموسم التعاقد الواحد.

حمدي الكنيسي
حمدى الكنيسى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة