موجز أخبار 6 مساء.. السيسى لوفد بريطانى: سنواصل الحرب على الفساد

السبت، 18 مارس 2017 06:10 م
موجز أخبار 6 مساء.. السيسى لوفد بريطانى: سنواصل الحرب على الفساد السيسى مع وفد حزب المحافظين البريطانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من مجلس حزب المحافظين البريطاني لشئون الشرق الأوسط، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، أكد خلاله مواصلته الحرب على الفساد، كما أعرب عن تطلع مصر لزيادة حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر وكذا حجم التبادل التجاري بين البلدين. وفيما يلى موجزا لأهم الأخبار للساعة السادسة مساء..
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من مجلس حزب المحافظين البريطاني لشئون الشرق الأوسط، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وأكد الرئيس خلال اللقاء مواصلته الحرب على الفساد، كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر لزيادة حجم الاستثمارات البريطانية في مصر وكذا حجم التبادل التجاري بين البلدين.
 
استمراراً لجهود القوات المسلحة فى القضاء على البؤر الإرهابية واستهداف مناطق تجمع العناصر الإرهابية بشمال سيناء ، واصلت القوات الجوية دعمها لعناصر إنفاذ القانون بشمال سيناء لإستهداف أوكار وعربات العناصر الإرهابية وتنفيذ أعمال الإستطلاع الجوى لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى ، وأسفر القصف الجوى خلال الأيام القليلة الماضية عن مقتل 18 تكفيريا من العناصر الرئيسية شديدة الخطورة فى مدن ( العريش - رفح - الشيخ زويد ).
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 197 مواطنا بضيق تنفس، نتيجة العاصفة الترابية، التى ضربت البلاد صباح اليوم السبت، بمحافظتى المنيا وأسيوط.
 
أصدر عصام البديوى محافظ المنيا، قرارا بإيقاف الدراسة غدًا الأحد بجميع مدارس المحافظة الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التى تعرضت لها المحافظة اليوم، وذلك حفاظا على حياة الطلاب.
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية، وذلك فى حضور نائبى وزير المالية لشئون الخزانة العامة والسياسات المالية والتطوير المؤسسى.
 
قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، إنه نتيجة لمفاوضات عديدة يجريها المجلس مع مجلس الوزراء، وعدد من الجهات، وعد مجلس الوزراء بإدراج بند وجود سعرين للأدوية فى الصيدليات العامة، على جدول أعمال اجتماعهم المقبل، المقرر عقده الثلاثاء المقبل.
 
 
أمر اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة إدارة حى الوراق بتوفير شقق بالإيجار للأسر الأربعة  المتضررة من تصدع المنازل بعد الهبوط الأرضى الذى حدث بمنطقة شارع العروبة.
 
كشف المستشار الدكتور محمد حسن، رئيس الأمانة الفنية للمجلس الخاص بمجلس الدولة، عن موافقة المجلس الخاص، أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة، والذى يضم شيوخ قضاته، على ترقية 233 قاضيا بمجلس الدولة من درجة مندوب مساعد إلى درجة مندوب.
 
أكد مصدر بالسكة الحديد بالمنوفية، إنه تم تغيير مسار حركة القطارات من على خط القاهرة - طنطا إلى خط منوف - طنطا، لتفادى توقف حركة القطارات، وذلك عقب خروج جرار القطار رقم 547 القادم من القاهرة إلى طنطا من على قضبان السكة الحديد بمحطة منوف نتيجة السرعة.
 
كشفت تحقيقات المستشار محمد الجرف، وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، عن اعترافات جديدة فى واقعة مقتل خادمة فلبينية تدعى "سميرة"، 32 عاما، على يد ربة منزل فى منطقة مدينة نصر، أمس الجمعة، وتبين أن المجنى عليها كانت تعمل مع المتهمة منذ قرابة عامين، وكانت تحاول دائمة الهرب من بيتها نظرا لأن الراتب الشهرى لها ضئيل للغاية ويبلغ 300 دولار فقط، فى حين أنها كانت ترغب فى العمل براتب أكثر منذ لك.
 
كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى أن جهاز الكسب غير المشروع تلقى 4 إقرارات ذمة مالية لعدد من المتهمين الجدد في قضية فساد القمح المتهم فيها وزير التموين الأسبق خالد حنفي ليرتفع عدد الإقرارات التى تسلمها الجهاز إلى 18 اقرار .
 
قال الدكتور محمد رجائى ، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن إدارة الحديقة اتخذت عدداً من الإجراءات التنفيذية الوقائية للحيوانات، خاصة حديقة الجيزة و7 حدائق حيوان فرعية تابعة لها فى محافظات "الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ والفيوم وبنى سويف والعريش والشرقية"، لمواجهة العاصفة الترابية، التى تشهدها البلاد حااليا، لتلاشى الأضرار، التى تؤثر على سلبا الحيوانات وتؤدى إلى نفوقها كإجراء احترازى .
 
وضعت ربة منزل تقيم قرية نزلة أقفهص التابعة لمركز الفشن، جنوب محافظة بنى سويف، اليوم السبت أربعة توائم ذكور داخل مستشفى الفشن المركزى.
 
توقع النائب مصطفى بكرى، أن يصدر تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة خلال الساعات القليلة القادمة، موضحًا أنه تم اختيار كرم جبر لرئاسة الهيئة الوطنية للصحافة.
 
أعلنت وزارة الصحة استمرار عمل اللجنة المكبرة والمشكلة من 17 أستاذ جامعى للكشف عن أسباب الإصابة، بالفيروس الغامض الذى أصاب 11 شخصا من عائلتين بمنطقة شبرا الخيمة، مؤكدة أن اللجنة لم تتوصل إلى السبب وراء إصابات عائلتى شبرا.
 
تمكنت قوات الأمن من إحباط تسلل 39 شخصاً، بينهم سورى و10 سودانيين، إلى ليبيا عن طريق السلوم، وتم ضبطهم أثناء محاولتهم مغادرة البلاد إلى الأراضى الليبية، بطريقة غير شرعية، عبر الدروب والمدقات الصحراوية.
 
أكد المستشار حسام دبوس رئيس محكمة جنايات شمال الجيزة، أن جميع المحامين حضروا مع المتهمين وترافعوا عن موكليهم، مشيرًا إلى رفضه إضراب المحامين، وامتناعهم عن الحضور مع المتهمين أمام محاكم الجنايات.
 
أحالت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم السبت، نظر القضية المعروفة بـ"الكيانات الإرهابية"، التى تضم ما يقرب من 130 متهماً، من المدرجة أسماؤهم على قوائم الكيانات الإرهابية، إلى نيابة أمن الدولة العليا للاختصاص.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة