تصديرى حاصلات الزراعة: برنامج المزارع المصدرة للعنب يرفع الصادرات 30 ألف طن

السبت، 18 مارس 2017 09:22 ص
تصديرى حاصلات الزراعة: برنامج المزارع المصدرة للعنب يرفع الصادرات 30 ألف طن المهندس مصطفى النجارى، أمين صندوق المجلس التصديري للحاصلات الزراعية
كتب: إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس مصطفى النجارى، أمين صندوق المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، عن التوافق مع الجانب الصينى على برامج للرقابة والمتابعة لبدء تصدير العنب المصرى للسوق الصينى، مشيرا إلى أن برامج الرقابة والمتابعة مع الصينيين نجحت العام الماضى حول تصدير الموالح خاصة البرتقال.

 

وقال النجارى، لـ"اليوم السابع"، إنه يتوقع ارتفاع الصادرات المصرية كنتيجة لبرنامج تسجيل المزارع العام الجارى لتصل لـ150 ألف طن بدلا من 120 ألف طن مقارنة بالعام الماضى بزيادة 30 ألف طن جراء الاتفاق مع الصينيين والتوصل إلى برامج للرقابة والمتابعة، موضحا أن الحجر الزراعى الصينى يفحص جميع الشحنات وسيتم تسجيل المصدريين المصريين فى برنامج الرقابة والمتابعة".

 

وحول عدد المصدرين للعنب المقرر أن يسجلوا فى برنامج الرقابة والمتابعة مع الجانب الصينى، أشار النجارى إلى أن جميع مصدرى العنب سيقومون بالتسجيل فى هذا البرنامج لفتح أبواب جديدة للتصدير للصين".

 

يشار إلى أن برنامج تسجيل المزارع المصدرة للصين يتم العمل به لأول مرة، وهو عبارة عن اتفاق مع الجانب الصينى على عدد من إجراءات الفحص للعنب المصدر كاشتراطات لسلامة المواد المصدرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة