أكرم القصاص - علا الشافعي

باريس تستيقظ على صوت الرصاص.. رجل يطلق النار على أمن مطار أورلى ويحاول سرقة سلاح جندى.. والشرطة تصفيه جسديا.. وقف حركة الطيران فى مطارات العاصمة.. ووزير الداخلية: القتيل كان معروفا لدى مخابراتنا

السبت، 18 مارس 2017 03:00 م
باريس تستيقظ على صوت الرصاص.. رجل يطلق النار على أمن مطار أورلى ويحاول سرقة سلاح جندى.. والشرطة تصفيه جسديا.. وقف حركة الطيران فى مطارات العاصمة.. ووزير الداخلية: القتيل كان معروفا لدى مخابراتنا باريس تستيقظ على صوت الرصاص
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظت باريس اليوم السبت على أصوات إطلاق النار فى مطار أورلى بالعاصمة الفرنسية باريس، ربما كانت ستكون عملية أرهابية أو احتجاز لعناصر، لولا سرعة رجال الأمن الذين استطاعوا قتل شخص بعدما سرق مسدس من أحد أفراد الأمن وأطلق النار.

 

ومن جهته، أوضح المتحدث باسم الشرطة الفرنسية، أنه حوالى الساعة 07:30 سرق رجل قطعة سلاح من جندى وأطلق أعيرة نارية وأصاب أحد الجنود فى رأسه بإصابة طفيفة ثم لجأ إلى محل تجارى فى المطار، قبل أن تقتله قوات الأمن، وأضاف أنه لم يسقط جرحى، كما تم اخلاء المطار من كل المتواجدين فيه ذلك الوقت. وعلى الفور أكد موقع مراقبة الملاحة الجوية فى فرنسا أنه تم تحويل مسار الطائرات المتجهة إلى أورلى، إلى مطار شارل ديجول فى باريس.

 

ومن جانبها، قالت الداخلية الفرنسية: إن قوات الأمن تجرى عملية بحث عن متفجرات فى مطار أورلى للتأكد من أن الرجل الذى لقى حتفه لم يكن يرتدى حزاما ناسفا، كما عثرت الشرطة على سيارة سرقها الرجل القتيل فى مطار أورلى، وحولته للجهات المختصة للبت فى الأمر.

 

وبعد أقل من ساعة من الإعلان عن الحادث قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية بيير هنرى براندى، إنه تم التنسيق مع إدارة المطارات بالعاصمة باريس لوقف حركة الملاحة تماما ومنع هبوط أو انطلاق الرحلات إلى المطارات بشكل مؤقت.

 

ودعا المسئول الأمنى الفرنسى حسب صحيفة "لو فيجارو"، عدم الترويج للشائعات وتحرى الصمت الذى هو الأفضل فى مثل هذه المواقف للتمكن من السيطرة على الوضع دون التسبب فى ذعر للمواطنين، كما طالب المسافرين بعدم التوجه إلى المطار ونصح الأشخاص الذين يصطفون خارج مطار أورلى بالتوجه إلى منازلهم وأنه سوف يتم إخبارهم بمواعيدهم الجديدة.

 

وأشار براندى أنه تم إخلاء المطار بعد محاولة شخص تم قتله على يد رجال أمن المطار، من سرقة سلاح أحدهم والفرار به إلى أحد المتاجر، وأشار إلى أنه تم تشكيل وحدات لاستيعاب مشكلات المسافرين، التى توقفت رحلاتهم خاصة فى مطارى أورلى المتضرر وشارل ديجول.

 

وأعلنت الشرطة الفرنسية أن الرجل المعنى فى واقعتى باريس متطرف ومعروف لدى الأجهزة الأمنية، وأنه تم أيضاً اعتقال مشتبه به آخر فى أحداث مطار أورلى بباريس اليوم السبت والذى قتل خلالها رجل من قبل قوات الامن بالمطار.

 

وعلى هامش تلك الأحداث، توجه المرشح الفرنسى المستقل لرئاسة فرنسا إيمانويل ماكرون عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بالشكر إلى رجال الأمن الفرنسى الذين استطاعوا السيطرة على الأوضاع فى مطار أورلى، الذى كان من المحتمل إجراء عملية إرهابية به.

 

وكتب المرشح الفرنسى المستقل على حسابه "اتضامن مع كل العسكريين الذين واجهوا هذا العمل وشاركوا فى العملية الحساسة للغاية التى تمت اليوم، والتى برزت تمكنهم وحرفيتهم فى عملهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي علي

مطارتكم غير آمنة

أيها الاوربيين مطارتكم غير آمنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

تعلموا أيها المسئولين المصريين ... كيف تتم إدارة الأزمات ؟

نموذج رائع لإدارة أزمة إرهابية بأحد المطارات ... وحذر شديد وتأمين للمطار والمسافرين والمطارات ... السيطرة بسرعة علي الإرهابي ... بصراحة أبدي قمة إعجابي بالعمل الدقيق المنظم للسلطات الفرنسية المعنية ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة