النقض: براءة 21 طالبا بأحداث جامعة المنصورة بتهمة التظاهر ومصادرة المضبوطات

السبت، 18 مارس 2017 11:59 ص
النقض: براءة 21 طالبا بأحداث جامعة المنصورة بتهمة التظاهر ومصادرة المضبوطات محكمة-أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة النقض ،ببراءة21 متهمًا من طلاب  بجامعة المنصورة ، من بينهم 3 طالبات ومصادرة المضبوطات ، لإدانتهم في قضية تظاهر وأحداث عنف شهدتها جامعة المنصورة وأتهامهم بالأنتماء لجماعة  أسست على خلاف القانون   .

 

والمتهمون هم كل من: ياسر محمد عوض، وأحمد عبد الرزاق فرج، وأحمد شوقى السيد، وأحمد محب إبراهيم، وخالد عبد الفتاح يوسف، ومحمد رمضان حجازى، وأحمد عادل حلمي، وأحمد طه يوسف، وإبراهيم رضا أحمد، وأحمد شعبان الزناتي، وأحمد عامر الحجة، وعمر إسماعيل البسيوني، ومحمد عبد الله العراقي، ومصطفى عبد الحميد، الطالبة أبرار علاء عصمت العنانى، الطالبة منة الله مصطفى البليهى، يسرا السيد إبراهيم الخطيب.

 

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد قضت بالسجن سنتين على الطالبتين منة وأبرار، و3 سنوات على يسرا الخطيب، كما قضت بالسجن 5 سنوات على 18 طالبًا، لإدانتهم جميعًا في أحداث عنف جامعة المنصورة.

 

ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبطلجة، وخرق قانون التظاهر، والتحريض على العنف، وتخريب المنشآت العامة، ومقاومة السلطات، وترويع المواطنين، وتكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ..

كفايا ظلم

الشباب دول قضوا الخمس سنين حبس وبعد ما خلصوا المده وخرجوا المحكمه برئتهم .. دلوقتي مين هيعوضهم ؟؟ حاكموا ظابط المباحث اللي لفق لهم القضيه والقاضي اللي حكم عليهم لو في عدل فالبلد دي حق الشباب فين يا بلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة