ابنة زعيم الشيشان تعرض أول مجموعة أزياء من تصميمها

السبت، 18 مارس 2017 02:01 م
ابنة زعيم الشيشان تعرض أول مجموعة أزياء من تصميمها رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أحد قصور القياصرة الروس سابقا فى موسكو تقدم العارضات مجموعة أزياء من تصميم عائشة قادروف ابنة رئيس جمهورية الشيشان ذات الأغلبية المسلمة رمضان قادروف.

وكان عرض الأزياء الذى أقيم مساء أمس الجمعة فى موسكو أول عروض المصممة عائشة (18 عاما) للزى الإسلامى، وحضرت العرض شخصيات من عالم الموضة فى موسكو ومن النخبة فى الشيشان إضافة إلى ممثلين عن دول بالشرق الأوسط التى تعتبرها دار عائشة للموضة سوقا متنامية لأزيائها، وقالت أولزانا زادولاييفا المتحدثة باسم دار الأزياء لرويترز إن الملابس شحنت بالفعل إلى زبائن فى أماكن بعيدة مثل دبى بالإمارات العربية المتحدة.

وتابعت أن بعض من حضروا عرض الأزياء أمس اقترحوا إقامة عروض فى أماكن أخرى مثل "أبوظبى والبحرين وسنفكر فى الأمر"، وأضافت أن دار الأزياء تأمل أيضا فى فتح متاجر فى موسكو وسان بطرسبرج، وكان رمضان قادروف مقاتلا انفصاليا سابقا وأصبح زعيما للشيشان مواليا للكرملين وتتهمه جماعات لحقوق الإنسان بقمع المعارضين بوحشية وهى مزاعم ينفيها.

ويشتهر قادروف بالظهور فى زى مموه أو ملابس رياضية وكثيرا ما تُلتقط له صور مع أسد كان يربيه. أما زوجته ميدنى فأسست دارا للأزياء قبل أعوام باسم (فردوس) وتولت ابنتهما عائشة بعد ذلك هذا المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة