وزير البترول: أولى شحنات أرامكوا وصلت بالأمس.. ويؤكد: شحنتان بنهاية مارس

السبت، 18 مارس 2017 09:39 م
وزير البترول: أولى شحنات أرامكوا وصلت بالأمس.. ويؤكد: شحنتان بنهاية مارس طارق الملا- وزير البترول
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، وصول شحنتين مواد بترولية أمس واليوم من شركة أرامكو السعودية، لافتًا إلى هناك شحنتين من المقرر وصولهم بنهاية مارس الجارى، محملتين بمادة السولار،  موضحًا أن قيمة شحنات النفط السعودى تتراوح شهريًا ما بين 320 و 340 مليون دولار، وهناك 5 سنوات سماح قبل بدء سداد قيمة النفط، مشيرًا إلى أن مصر استأنفت تطبيق اتفاق الاستيراد من السعودية بشروط مسيرة.

 

وأضاف الملا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية سى بى سى، أن العمل مستمر فى حقل ظهر، مؤكدًا على أن بداية التشغيل بالحقل ستكون قبل نهاية العام الجارى، لافتًا إلى أن استيراد الخام العراقى يأتى من التجار، فتم إلغاء ذلك والاتفاق مع الحكومة العراقية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

قاسم السماوى!!!!!

بركاتك .......ياترامب!!!!!!...

ياغلام!!!!!......إنها مصر........!!!......أسمع .....وأطع!!!!!!!......كلامك مطاع ياسيد البيت الأبيض........الصفر الكبير الأسود ....المرسوم على الرأس.......يحجب الرؤية.......!!!!!....بين السطور سطور!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعبدالله

الي متي تتحكم العواطف والغضب في قطع ارزاق الشعوب وارجو الا يتكرر ماحدث من السعوديه اذا كنا اشقاء

مصر في وضع محرج متي نعتمد علي انفسنا

عدد الردود 0

بواسطة:

خاطر

الشقيقة الكبري مصر

مصر ستظل الشقيقة الكبري للاشقاء . مصر دولة قوامها 90 مليون نسمة . مصر لم تبخل علي أشقائها حتي بدماء ابنائها . والان مصر التي شاركت في تحرير الكويت وفي مساندة الجزائر واليمن والعراق امام الغزو الإيراني ..... الخ. مصر الحب الذي لا ينضب والعطاء الذي بلا حدود . شكر لكل الإخوة العرب الذين يعرفون قوة صمود مصر وهذا الشعب امام اكبر تحديات لم يسبق لها مثيل . ستظل مصر بفضل الله وقوته صامدة شامخة بحراسة الله القدير .

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

مصر طول عمرها البعيد عنها خسران و تايه و القريب منها فرحان و شامخ ..... هي دي مصر يا مغيبين

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

طبعا اللي يقول ترامب والسخافات هو يعرف في 30 يوليو ماهو موقف امريكا وموقف السعوديه

بمعنى لو كانت أمريكا تآمر لكان الوضع مختلف لكن السعوديه وقفت في وجه أمريكا وأوروبا معا ولا تنتظر شكر من احد ولا عائد ولا تساوم...وهذا واضح والبعض غاضب من بدء انحلال الازمه العابره طبعا...اما السيد ترامب معروفه أين هي مصلحته والى اي انجاه هواه والشاطر هو من يفهم ذلك سريعا...السعوديه الان ستصنع الاباتشي في السعوديه السعوديه الان تستثمر 200 مليار في البنية التحتيه الامريكيه بصندوقهاالسيادي السعوديه أمس وقعت صفقات عظيمه في الشرق الصين مثلا بقيمة 65مليار دولار السعوديه واعلنت عن علاقه استراتيجية في كل المجالات بلا حدود،الان ايضا ستصنع تويوتا وكثير من الصناعات والاستثمارات في الشرق الصين اليابان كوريا الجنوبية وإندونسيا وماليزيا....لا يوجد الا لغة المصالح وليست لغة واحده بل اغلب لغات الارض شرقا وغربا...فكلام الجهله والاطفال وافكار اكل عليها الزمن وشرب لا تهضم في هذا الزمن كل شيء واضح ومعلن...فان كان هناك احد يتلقى أوامر وينفذها فهو من ليس في يده شيء يقدمه للعالم ولا يستطيع فرض قوته كما فرضت السعوديه نفسها فرضا على العالم وقلبت كل الموازين وهذه ليست اول مره....وهل تعتقدون اننا نشمت في احد لا والله بل نتمنى لاشقائنا وخصوصا مصر القوة والعزة والتطور في كل المجالات ولا عزاء للكارهين وللجان المرشدين الفارسي والإخواني فزمانهم ولا هم وأهل شعارات الستينات البائدين

عدد الردود 0

بواسطة:

م

نحن نعلم ان العرب لا يحبون مصر سيبك من المجاملات .. المفروض كان تم فسخ العقد وكنا استوردنا من روسيا

سيبك من المجاملات والكلمات الرقيقه والشعارات نحن نعلم ان العرب لا يحبون مصر وبالتالى المفرض اعتمادنا يكون على انفسنا ولو شى ناقص نستورده من البلاد الأجنبيه

عدد الردود 0

بواسطة:

متحسف

خساره فيكم

خساره فيكم ريال واحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة