رئيس جمعية رجال الأعمال: مؤتمر تجمع دول حزام الحرير انطلاقة اقتصادية قوية

الجمعة، 17 مارس 2017 07:17 م
رئيس جمعية رجال الأعمال: مؤتمر تجمع دول حزام الحرير انطلاقة اقتصادية قوية على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال
هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إنه من المقرر عقد المؤتمر الاستثمارى الأول لتجمع دول حزام وطريق الحرير يومى 1و2 أبريل المقبل بالقاهرة، لافتًا إلى أن الجمعية تقدمت فى 2015 بطلب تنظيم الدورة الأولى للمؤتمر، وتم الاتفاق على استضافة مصر للنسخة الأولى من المؤتمر، الذى يمثل انطلاقة جديدة للعلاقات التجارية والصناعية بين مصر والدول الأعضاء فى تجمع دول طريق الحرير.

وأضاف عيسى، لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يكون المؤتمر  هام جدًا بالنسبة لجميع الدول المشاركة، لأن مشروع إحياء طريق الحرير واحدًا من المشروعات التى ستغير خريطة العالم اقتصاديا خلال المرحلة المقبلة.

ويضم الاتحاد فى عضويته منظمات أعمال من 24 دولة، من بينها الصين والهند وماليزيا وباكستان وجورجيا وإيران وكازاخستان ومنغوليا وتركيا وليتوانيا ولاتفيا والتشيك وبيلا روسيا والأردن ومصر، بالإضافة إلى رومانيا وروسيا والدنمارك وهولندا وألمانيا وفرنسا والبرازيل وأوكرانيا.

ويقام المؤتمر، الذى تنظمه جمعية رجال الأعمال والاتحاد الصينى للاقتصاديات الصناعية، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن عدداً كبيراً من الوزراء والحكوميين سيشاركون فى جلسات المؤتمر، بالإضافة إلى وفود من شركات كبيرة من البنوك والمؤسسات المالية الكبيرة من مختلف دول العالم.

وتتضمن فعاليات المؤتمر جلسات عامة عن التجارة والاستثمار والتعاون الأفريقى، ومشروع محور قناة السويس، بالإضافة إلى ورش عمل عن البنوك والتمويل والسياحة والنقل واللوجستيات والطاقة والتشييد والبناء والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لمجموعة كبيرة من اللقاءات الثنائية مع الوفود الأجنبية المختلفة.

وكانت السفارة المصرية فى بكين، أعلنت عن زيارة مرتقبة لوفد من اتحاد "الحزام والطريق الصناعى والتجارى" يضم أكثر من 70 رجل أعمال صينى، إلى مصر مطلع أبريل المقبل، للمشاركة فى الاجتماع الأول للاتحاد، الذى يضم فى عضويته 23 اتحاداً صناعياً وجمعية رجال أعمال من مختلف دول العالم، والمقرر عقد أولى اجتماعاته فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة