حاملة طائرات فرنسية ستقود مناورات مشتركة فى المحيط الهادى

الجمعة، 17 مارس 2017 11:48 ص
حاملة طائرات فرنسية ستقود مناورات مشتركة فى المحيط الهادى حاملة طائرات فرنسية - صورة أرشيفية
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدران لرويترز إن فرنسا سترسل واحدة من حاملات طائراتها البرمائية القوية من طراز ميسترال لقيادة مناورات على جزيرة تينيان بغرب المحيط الهادى وحولها فى استعراض للقوة العسكرية يستهدف الصين ،وأضاف المصدران أن جنودا يابانيين وأمريكيين سيشاركون فى المناورات إلى جانب طائرتى هليكوبتر بريطانيتين لنقل القوات.

وقال أحد المصدرين طالبا عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول له الحديث إلى وسائل الإعلام "بدلا من أن يكون تدريبا بحريا فحسب سيرسل هذا التدريب البرمائى رسالة واضحة للصين.، وذكر المصدر الآخر أن التدريب سيجرى فى الأسبوعين الثانى والثالث من مايو ومع تنامى قوة الصين العسكرية بامتلاكها حاملة طائرات فإنها تعزز نفوذها خارج مياهها الإقليمية فى المحيط الهادى. وتثير الخطوة قلق اليابان والولايات المتحدة كما تثير أيضا حفيظة فرنسا التى تسيطر على عدد من الجزر فى الهادى مثل كاليدونيا الجديدة وبولينيزيا الفرنسية.

وتبنى الصين حاملة طائرات ثانية تطلق عليها اسم شاندونغ لتنضم إلى حاملة الطائرات لياونينغ التى اشترتها من أوكرانيا عام 1998 وأصلحتها. وقادت لياونينغ مجموعة من السفن الحربية الصينية التى أبحرت جنوبى اليابان فى ديسمبر .

ويسافر رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إلى أوروبا يوم الأحد لإجراء محادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبى وستشمل الزيارة لقاء مع الرئيس الفرنسى فرانسوا أولوند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة