ترامب يهنئ الأيرلنديين بعيد القديس باتريك عبر "تويتر"

الجمعة، 17 مارس 2017 02:52 م
ترامب يهنئ الأيرلنديين بعيد القديس باتريك عبر "تويتر" دونالد ترامب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أصدقاءه الأيرلنديين بمناسبة عيد القديس باتريك، والذى يسلط الضوء على تراث المهاجرين الأيرلنديين.

 

وكتب ترامب عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، "عيد سعيد لكل أصدقائى الأيرلندين العظماء".

 

ترامب
ترامب

 

واحتفلت السفارة الأمريكية بالقاهرة بهذا العيد، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلة، "تحتفل الولايات المتحدة اليوم بعيد القديس باتريك، اعرف المزيد عن هذا العيد الأمريكى، والذى يسلط الضوء على تراث المهاجرين الأيرلنديين".

 

السفارة الامريكية
السفارة الأمريكية

ويحتفل عدد كبير فى جميع أنحاء العالم بصورة غير رسمية بيوم عيد القديس باتريك، ولكن البداية فى الاحتفال بدأت عادة فى الولايات المتحدة.

 

ويعتبر العرض الذى يقام في مدينة نيويورك فى كل عام بهذه المناسبة هو الأطول والأكبر فى العالم، حيث يضم أكثر من 200 ألف مشارك ومشاركة وما يقارب 3 ملايين متفرج ومتفرجة.

 

يوم القديس باتريك هو يوم تذكار القديس الراعي في أيرلندا، القديس باتريك هو مبشر وقديس مسيحي ولد في بريطانيا الرومانية وتم أسره وإستعباده في جزيرة أيرلندا حيث بقي فيها ستة سنوات تقريبًا قبل أن يفر، ودخل إحدى الكنائس وعاد لجزيرة أيرلندا مرة أخرى كمبشر للدين المسيحي في غرب وشمال أيرلندا بالخصوص وفي القرن الثامن الميلادي تم اعتباره القديس الراعي لإيرلندا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة