أكرم القصاص - علا الشافعي

"التنمية السياحية": 625 مليون جنيه إيرادات الهيئة منذ بداية العام المالى

الجمعة، 17 مارس 2017 01:09 ص
"التنمية السياحية": 625 مليون جنيه إيرادات الهيئة منذ بداية العام المالى منتجع سياحى - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، إن الهيئة استطاعت أن تحقق إيرادات تقدر بـ625 مليون جنيه، منذ بداية العام المالى 2016/2017 حتى الآن، موضحًا أن المخطط المالى المستهدف تحقيقه فى 30 يونيو 2017 يبلغ 700 مليون جنيه، متوقعًا أن تحقق الهيئة إيرادات غير مسبوقة هذا العام.

 

وأضاف سعد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة حصلت على نحو 350 مليون جنيه من خلال الارتباطات الجديدة للأراضى التى طرحتها الهيئة الناتجة عن "مواقع خلفية لمشروعات سياحية مقامة فعليًا - زوائد تنظيم - أراض ناتجة عن نقل أبراج كهرباء - أراض توفيق أوضاع"، كما تم تحصيل نحو 250 مليون جنيه كجزء من المديونيات المتأخرة.

 

 وأشار سعد، إلى أن الهيئة تتبع سياسة تحريك الالتزامات المالية مع العملاء بهدف تحصيل أموال الدولة، مع مراعاة دراسة ظروف كل حالة من خلال سياسة تحريك الالتزام المالى، وإعادة هيكلة الاستحقاق المالى.

 

وردًا على ما أثير بشأن غلق محمية "نبق" وبيعها لأحد المستثمرين، قال "سراج الدين" إن أراضى المحميات الطبيعية، ملكية عامة للدولة يحميها الدستور والقانون ولا يجوز بيعها أو الاتجار بها أو تملكها بأى شكل من الأشكال، ولكن يسمح باستغلالها من الناحية السياحية وفق ضوابط و معايير وزارة البيئة، لافتًا إلى أنه تم إغلاق المحمية آنذاك، بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لمراجعة خارطة مخرات السيول ومسار المدقات.

 

أما عن مشروع تطوير منطقة الأهرامات، أكد "سعد" أن هيئة التنمية السياحية تلعب دور الذراع الفنى لوزارة السياحة فى رفع كفاءة المنطقة الأثرية للأهرامات والعمل يتم بالتعاون مع وزارة الآثار، لافتًا إلى أن إضافة الخدمات الترفيهية فى المناطق الأثرية ليس بالأمر العشوائى، لكنه يخضع أولا لمعايير و محددات من جانب وزارة الآثار، لأن الأثر له حرم و نطاق و رفع كفاءة الأثر لا تتم بشكل عشوائى، موضحًا أن صندوق السياحة يقوم بتمويل مشروع رفع كفاءة منطقة الأهرامات.

 

وتابع "سعد"، أن هيئة التنمية السياحية تعمل أيضًا على رفع كفاءة مشروع رحلة العائلة المقدسة، مشيرًا إلى أن عملية رفع الكفاءة تتم بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية بهدف تقديم المنتج فى الصورة الدقيقة له، والدعم اللوجستى لنقاط الرحلة بحيث تكون الرحلة مريحة للزائر، كما تحرص الهيئة على أن يستطيع سكان المناطق المحلية المشاركة فى عملية التنمية السياحية والحفاظ عليها كونهم مستفيدين منها بشكل مباشر مما يدفعهم للحفاظ عليها.

 

يذكر أن الهيئة العامة للتنمية السياحية، حققت إيرادات غير مسبوقة عن العام المالى 2015 - 2016 بواقع 662.7 مليون جنيه وبنسبة زيادة قدرها 15%، ما أدى إلى وصول الفائض الحكومى المبدئى إلى 543.7 مليون جنيه بزيادة 210.3 مليون جنيه عن المستهدف وتعد الإيرادات والفائض المحققين هذا العام هما الأعلى قيمة منذ إنشاء الهيئة العامة للتنمية السياحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة