خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وعرض إنشاء مصنع منسوجات بقناة السويس بتكلفة مليار دولار..

70 رجل أعمال صينى يزورون القاهرة مطلع أبريل لتعزيز الاستثمارات بمصر

الجمعة، 17 مارس 2017 05:17 م
70 رجل أعمال صينى يزورون القاهرة مطلع أبريل لتعزيز الاستثمارات بمصر السفير أسامة المجدوب مع مدير قطاع العلاقات الخارجية بشركة Mindray
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة المصرية فى بكين، عن زيارة مرتقبة لوفد من اتحاد "الحزام والطريق الصناعى والتجارى" يضم أكثر من 70 رجل أعمال صينى، إلى مصر مطلع أبريل المقبل، للمشاركة فى الاجتماع الأول للاتحاد، الذى يضم فى عضويته 23 اتحاداً صناعياً وجمعية رجال أعمال من مختلف دول العالم، والمقرر عقد أولى اجتماعاته فى مصر.

 

وكان أسامة المجدوب، سفير مصر فى بكين، استقبل جوانجتاو كى، مدير قطاع العلاقات الخارجية بشركة "Mindray" العاملة فى مجال الأجهزة الطبية المتطورة، وتناول اللقاء مناقشة خطط الشركة نحو تعزيز استثماراتها فى مصر، حيث حرص السفير على التأكيد على أهمية قيام الشركة بدراسة نقل جزء أو كل عملية التصنيع إلى مصر، وألا يقتصر نشاط الشركة على توريد المعدات الطبية إلى مصر من خلال مكتبها التجارى فى القاهرة، وهو ما وعد المسئول الصينى بدراسته وموافاة السفارة بمقترح الشركة فى هذا الصدد فى أقرب فرصة.

 

كما التقى السفير أسامة المجدوب، زيونج مينج، نائب اتحاد الصناعات، الذى يضم فى عضويته أكثر من 400 شركة ومصنع صينى، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون فى مجال الاستثمار والصناعة.

السفير أسامة المجدوب مع مدير قطاع العلاقات الخارجية بشركة Mindray
السفير أسامة المجدوب مع مدير قطاع العلاقات الخارجية بشركة Mindray

 

وفى نفس الصدد استضاف السفير المصرى، هوانج لو، نائب رئيس مجموعة شركات "شاندونج رواى" العاملة فى العديد من قطاعات البنية التحتية وصناعة المنسوجات، حيث استعرض المسئول الصينى رغبة شركته فى إنشاء مصنع منسوجات متطور فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بقيمة استثمارات تصل إلى مليار دولار أمريكى، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يقوم وفد من الشركة بزيارة مصر خلال الأسابيع القادمة للبدء فى مسار تنفيذ هذا المشروع.

السفير أسامة المجدوب مع نائب رئيس الاتحاد الصناعى الصينى
السفير أسامة المجدوب مع نائب رئيس الاتحاد الصناعى الصينى
 
وفى هذا الإطار، أكد السفير على دعم مصر للاستثمارات الأجنبية بصفة عامة والصينية بصفة خاصة، وذلك فى ضوء متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

 

والتقى أسامة المجدوب وفداً من هيئة الفضاء الصينية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى، خاصة أن البلدين قد وقعا عدد من الاتفاقيات فى هذا الشأن.

السفير أسامة المجدوب مع نائب رئيس مجموعة شركات Ruyi Group
السفير أسامة المجدوب مع نائب رئيس مجموعة شركات Ruyi Group

 

وأجرى السفير أسامة المجدوب عدد من اللقاءات مع بعض من السفراء العرب المعتمدين فى بكين بالإضافة إلى سفيرى فرنسا والسويد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بدوى مصطفي عبد العليم

رجال الصينين كاذبون

يا اخوننا نريد شيء ملموس بلاش كلام بدون فعل،،،اين القطار الطائر،،،اين الكبري،اين اين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

شراكة صناعية في مصر لتصنيع كل ما نستوردة

الشراكة الصناعية و الاستثمار في مصر و تشغيل الشباب المصري من اجل التصدير لافريقيا و منع الاستيراد من الخارج لعدم تواجد الدولار و ايضا كل ما نستوردة من الصين لابد من تصنيعة في مصر بمشاركة الصينيين و التصدير لافريقيا و الدول العربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة