خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النظام الغذائى لدول البحر المتوسط يحسن من جودة الحيوانات المنوية

الجمعة، 17 مارس 2017 02:00 م
النظام الغذائى لدول البحر المتوسط يحسن من جودة الحيوانات المنوية الحيوانات المنوية - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت دراسة أجراها باحثون بجامعة روفيرا إى فرجيلى فى أسبانيا، أن اتباع نظام غذائى لدول البحر المتوسط الغنى بالفاكهة والخضروات والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم وانخفاض تناول اللحوم المصنعة يساعد فى تحسين نوعية الحيوانات المنوية عند الرجال، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى".

 

وكما جاء فى التقرير، أظهرت دراسة أن النظم الغذائية الصحية الغنية ببعض العناصر الغذائية مثل أحماض الأوميجا 3 الدهنية وبعض مضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى (فيتامين د وحمض الفوليك) تساعد على زيادة جودة الحيوانات المنوية، كما أن اتباع نظام غذائى صحى يحسن من جودة السائل المنوى.

 

وحسب التقرير فإن تناول الرجال للأسماك والمأكولات البحرية والخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم تؤدى إلى جودة الحيوانات المنوية، وفى المقابل الوجبات الغنية باللحوم المصنعة والبطاطس ومنتجات الألبان كاملة الدسم والحلويات أدت إلى قلة جودة الحيوانات المنوية.

 

ذكر التقرير أن أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الرجال كميات كبيرة من الكافيين واللحوم الحمراء والمصنعة لها تأثير سلبى على حدوث الحمل والإخصاب، لأنها تؤدى إلى تراكم وترسب الدهون فى الشرايين الصغيرة بالجهاز التناسلى عند الرجل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة