"يويفا" فى مأزق قبل قرعة يوروباليج بسبب توتر علاقات تركيا وهولندا

الخميس، 16 مارس 2017 07:21 م
"يويفا" فى مأزق قبل قرعة يوروباليج بسبب توتر علاقات تركيا وهولندا فريق أياكس امستردام الهولندى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون على الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" اتخاذ قرار حاسم من أجل إبعاد فريقى بشكتاش التركى وأياكس أمستردام الهولندى عن ملاقاة بعضهما حال تأهل كل فريق إلى دور الـ8 من بطولة الدورى الأوروبى.
 
وحسب صحيفة "مترو نيوز" الهولندية، فإن اليويفا قد يواجه معضلة حال تأهل كل من بيشكتاش وأياكس أمستردام، وسيكون على مسئوليه اتخاذ كل الإجراءات من أجل إبعاد الفريقين عن مواجهة بعضهما البعض بسبب المشكلة السياسية الدبلوماسية الكبيرة بين حكومتى تركيا وهولندا، وتعليق كل العلاقات بين البلدين وهو ما يجعل إقامة مباراة تجمع الفريقين أشبه بالمستحيلة خاصة أن جمهور البلدين معروف بتعصبه الشديد وشغبه فى الملاعب.
 
وحسب الصحيفة، فإن الاتحاد الأوروبى قام بتوضيح موقفه من تلك الأزمة قائلا: "مراسم القرعة ستجرى يوم الجمعة، وهو اليوم الذى سيتم إعلان فيه أى قرار"، وأضاف خطاب اليويفا: "مثل هذه القرارات تتخذها اللجنة الفنية للاتحاد"، وهو ما حدث من قبل حيث أبعدت اللجنة التنفيذية فرق من روسيا وأوكرانيا من مواجهة بعضهم بسبب الحرب بين البلدين فى وقت سابق.
 
يذكر أن بيشكتاش سيواجه اليوم أوليمبياكوس على ملعب فودافون أرينا فى تركيا بإياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بنتيجة 1-1 باليونان، وسيستضيف أياكس أمستردام فريق كوبنهاجن الدنماركى، فى مباراة العودة، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة 2-1 لكوبنهاجن.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة