وزيرة الاستثمار تبحث مع عضو البرلمان الألمانى زيادة التعاون المشترك

الخميس، 16 مارس 2017 10:17 ص
وزيرة الاستثمار تبحث مع عضو البرلمان الألمانى زيادة التعاون المشترك سحر نصر خلال لقاء عضو برلمان ألمانيا
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الكسندر رضوان، عضو البرلمان الألمانى، ووفدا من السفارة الألمانية بالقاهرة.

 

وبحث الجانبان سبل زيادة التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر وألمانيا، ومتابعة نتائج الزيارة الأخيرة للمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل إلى مصر، حيث تم استعراض الجهود المصرية المستمرة فى مجال الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، واهتمام الحكومة المصرية فى المرحلة المقبلة بزيادة معدلات نمو القطاع الخاص، خاصة مع الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة لتحسين البيئة التشريعية للاستثمار، وحل العديد من المشكلات التى تواجه قطاع الاستثمار فى مصر.

 

وأكدت الوزيرة ترحيب الحكومة بالمستثمرين الألمان فى مصر، مشيرة إلى قوة الشراكة بين مصر وألمانيا، والتى ظهرت بالاتفاق مؤخراً مع الجانب الألمانى على تقديم 250 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة، وتقديم 250 مليون دولار أخرى لدعم عدة قطاعات، من بينها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتقديم مزيد من الدعم للعمالة المصرية.

 

وأعربت الوزيرة عن أملها فى زيادة الاستثمارات الألمانية لتصبح استثمارات ألمانيا فى مصر فى مرتبة متقدمة عن المرتبة الحالية وهى الـ20، مؤكدة أن التعاون الاقتصادى يشمل التدريب المهنى وبناء القدرات مع تعظيم الاستفادة من المحتوى المحلى، ورفع مهارة العمالة المصرية.

 

وأكد عضو البرلمان الألمانى حرص الشركات الألمانية على زيادة استثماراتها فى مصر، خاصة فى المشروعات الكبرى التى تنفذها بعض هذه الشركات، مشيراً إلى تقديره للجهود المصرية فى الإصلاح الاقتصادى، ومساندة ألمانيا لمبادرات التنمية فى مصر، مبدياً اهتمامه بمناقشة فرص استثمار القطاع الخاص الألمانى فى مصر، فى مختلف القطاعات الاقتصادية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة