مانشستر سيتى × موناكو.. 5 أسباب وراء سقوط السيتيزنز فى فرنسا

الخميس، 16 مارس 2017 12:01 م
مانشستر سيتى × موناكو.. 5 أسباب وراء سقوط السيتيزنز فى فرنسا سقوط مانشستر سيتى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

وجه فريق موناكو الفرنسى صفعة قوية لنظيره مانشستر سيتى الإنجليزى بعدما أقصاه من دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا فى مفاجأة من العيار الثقيل ليلحق رقمًا سلبيًا بجوسيب جوارديولا مدرب السيتيزنز الذى ودع البطولة الأوروبية من دور الـ16 لأول مرة فى مسيرته التدريبية.

مانشستر سيتى حقق فوزًا صعبًا أمام موناكو (5-3) فى لقاء الذهاب الذى أقيم بإنجلترا، قبل أن يسقط بنتيجة (3-1) فى فرنسا بعد أداء هزيل ليودع المسابقة الأوروبية.

فى هذا الصدد.. نرصد 5 مشاهد كانت سببًا فى سقوط مانشستر سيتى أمام موناكو بدورى الأبطال:

جوارديولا مدرب مانشستر سيتى
جوارديولا مدرب مانشستر سيتى

1- طريقة لعب جوارديولا

لعب المدرب الإسبانى صاحب الخبرة الواسعة فى التدريب، بطريقة خاطئة أمام موناكو أصابت الجميع بالذهول، حيث يتحمل مسئولية كبيرة عن هذا السقوط المخزى أمام موناكو، فلم يضع بيب فى اعتباره بأنه يواجه أقوى فرق أوروبا من الناحية التهديفية، حيث سجل 123 هدفًا بجميع المسابقات هذا الموسم.

دفاع مانشستر سيتى يعانى امام موناكو
دفاع مانشستر سيتى يعانى امام موناكو

 

2- فوضى دفاع مانشستر سيتى

 

يعانى فريق مانشستر سيتى على المستوى الدفاعى فمن غير المعقول أن يتلقى فريقًا بحجمه 6 أهداف من موناكو بواقع 3 فى مباراة الذهاب ومثلهم فى الإياب، كما تجلى ضعف دفاع السيتيزنز بعدما تلقت شباكه هدفين فى نصف ساعة بمباراة الإياب، ورغم أن ليروى سانى لاعب المان سيتى سجل هدفًا ليمنح التأهل لفريقه أبى موناكو ذلك بعدما سجل الهدف الثالث فى الدقيقة 79 ليحسم تأهله على حساب الفريق الإنجليزى.

دى بروين لاعب مانشستر سيتى
دى بروين لاعب مانشستر سيتى

 

3- تأخر عودة دى بروين

 

واحد من لاعبى خط الوسط الذين أبهروا العالم فى الآونة الأخيرة، إلا أنه كان بعيدًا عن مستواه فى الدور الأول من الموسم، ولكنه بدأ يستعيد مستواه مؤخرًا، ورغم أدائه الباهت فى الشوط الأول أمام موناكو، ساهم فى تسجيل السيتيزنز الهدف الوحيد فى المباراة من توقيع زميله ليروى سانى، ولكنه بحاجة لتقديم أفضل من ذلك فى الفترة المقبلة.

اجويرو يفشل فى التسجيل لمانشستر سيتى امام موناكو
اجويرو يفشل فى التسجيل لمانشستر سيتى امام موناكو

 

4- خسارة أجويرو مكلفة للسيتى

 

استعاد المهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو مستواه مؤخرًا بعودته للتشكيلة الأساسية لفريقه بعد إصابة زميله جابرييل، حيث سجل 6 أهداف فى آخر 5 مباريات، ولكنه فشل فى التسجيل ضد موناكو فى مباراة، أمس، بالرغم من الفرص التى أتيحت له.

مبابى لاعب موناكو
مبابى لاعب موناكو

 

5- تألق مبابى

 

واحد من أفضل المواهب على الساحة الأوروبية فى الوقت الحالى، كيليان مبابى مهاجم فريق موناكو الذى عانى معه دفاع مانشستر سيتى بسبب سرعته الفائقة وتحركاته السريعة، حيث نجح فى افتتاح التسجيل للفريق الفرنسى مبكرًا فى المباراة وربما كان ذلك سببًا فى سيطرة موناكو على مجريات اللقاء وحسم التأهل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة