ترامب يحتج على قرار هاواى تعطيل مرسومه للهجرة ويصفه بـ"خبر محزن"

الخميس، 16 مارس 2017 10:20 ص
ترامب يحتج على قرار هاواى تعطيل مرسومه للهجرة ويصفه بـ"خبر محزن" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قرار المحكمة الفدرالية فى هاواى حظر العمل بمرسومه الذى شدد قيود الهجرة فى الولايات المتحدة، تجاوزا غير مسبوق للصلاحيات من القاضى صاحب الحكم.

وجاء موقف ترامب الذى وصف قرار المحكمة المذكور بـ"الخبر السيء والمحزن"، ردا على حكم القاضى الاتحادى ديريك واتسون فى ولاية هاواى منع العمل بمرسوم ترامب الجديد للهجرة، والذى كان من المنتظر دخوله حيز التنفيذ الخميس 16 مارس الجارى، حسب ما نشرته "روسيا اليوم".

وخلال تجمع حاشد لأنصاره فى ناشفيل، أكد ترامب أن مرسومه المعدل "نسخة مخففة" عن المرسوم بصيغته الأولى، وقال: "أرى أنه يتوجب علينا العودة إلى الوراء والمضى قدما على طريقنا حتى النهاية، وهو ما كنت أريده منذ البداية."

ووصف ترامب قرار واتسون بأنه "تجاوز قضائى غير مسبوق"، مؤكدا أنه سيستمر فى متابعة هذه القضية حتى النهاية، وصولا إلى المحكمة العليا الأمريكية، وزارة العدل الأمريكية من جهتها، اعتبرت الحكم "معيبا"، وجددت التأكيد على أن الرئيس الأمريكى "يتمتع بسلطة واسعة على صعيد الأمن القومي"، مشيرة إلى أنها "ستستمر وعبر قنوات القضاء المختص فى الدفاع عن شرعية مرسوم الرئيس للهجرة".

القاضى واتسون، أكد أنه استند فى حكمه الاستثنائى تعليق العمل بمرسوم ترامب، إلى دعوى أقامتها ولاية هاواى التى لمست فى مرسوم الهجرة الجديد "تمييز ضد المسلمين" فى انتهاك صريح للدستور الأمريكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة