بالفيديو.. مياه الغربية: الأسعار صادرة من رئاسة الوزراء ولا نستطيع التدخل فيها

الخميس، 16 مارس 2017 06:30 ص
بالفيديو.. مياه الغربية: الأسعار صادرة من رئاسة الوزراء ولا نستطيع التدخل فيها المهندس عادل عطية رئيس مياه الشرب والصرف الصحى
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عادل عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الغربية الجديد، خلفا للواء طارق الحجار رئيس مجلس الإدارة السابق، الذى تم نقله للعمل بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض المشاكل الخاصة بالقراءات والتحصيل ومشاكل بين المواطن والشركة خاصة بقراءات العدادات والفواتير، لافتا إلى أن هناك خطة لإحكام الرقابة على قراء العدادات، وتشكيل لجان لتنشيط عملية التحصيل وضبط القراءات لحل المشكلات بالتنسيق مع المواطن، فضلا عن حث المواطن وإفهامه بأن الخدمة تؤدى بدون مبالغة فى الرسوم.

 

وأضاف "عطية" أن هناك متابعة دورية للمشروعات التى يقوم بتنفيذها الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف المتوقف العمل بها حتى الآن لأسباب بسيطة، وسيتم العمل على حلها بالتنسيق مع المهندس "إبراهيم الأشقر" رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، تمهيدا لإدخالها الخدمة للاستفادة منها، ومن هذه المحطات محطات مياه دمرو وسندسيس بمركز المحلة، ومحطات بقرى الضبابشة والعايشة بزفتى ومشاريع أخرى بباقى قرى المحافظة سيتم العمل على حل مشاكلها فى أقرب للاستفادة منها.

 

وأشار إلى أن هناك إعادة هيكلة للشركة للاستفادة من الكوادر والخبرات والطاقات البشرية وتطويعها لخدمة الشركة ودفع العمل بالشركة إلى الأمام فى الفترة المقبلة.

 

وعن مشكلات برنامج تسجيل الفواتير وشكاوى العاملين بالشركة من صعوبة استخدامه، أكد المهندس عادل عطية أن قدامى العاملين بالشركة يرفضون التكنولوجيا الحديثة لكونه نظاما جديدا مميكن لا يسمح بالعبث، وهناك دورات تدريبية لإكسابهم الخبرة وتسهيل التعامل مع التكنولوجيا الحديثة لمنع التلاعب فى البيانات، وهناك منسق للبرنامج ومراجعة مستمرة لمنع التلاعب فى التسجيل، موضحا أن الشائعات التى يروجها الموظفون بأنهم لا يستطيعون التعامل مع البرنامج عار تماما من الصحة، ويطالبون باستمرار العمل بالنظام الكتابى حتى يتمكنوا من التلاعب فى الأرقام والبيانات، ونكرس جهودنا لضبط التحصيل والقراءات ونعمل على راحة المواطنين.

 

وأضاف المهندس عادل عطية أن ارتفاع تكاليف مياه الشرب والصرف الصحى هو وفقا لتعريفه صادرة من رئاسة مجلس الوزراء لا نستطيع التدخل فيها، وهى خطه الدولة، والارتفاع لا يواكب زيادة الأسعار فى خامات التشغيل والصيانة وارتفاع الزيوت والوقود والكلور التى بلغت الضعف.

 

وقال عطية: "فى ناس بتتحاسب بـ30 قرشا ولتر المياه بيتكلف 280 قرشا ولا نرفع التكلفة على الفئة محدودة الدخل وبالتالى لا نغطى التكاليف، وإن أقصى تشريح يصل لـ70 قرشا للاستخدام المنزلى فوق 40 مترا، أما المشروعات الاستثمارية والتجارية فتتم محاسبتها بسعر التكلفة الفعلية".

 

وأشار المهندس عادل عطية إلى أن هناك مديونيات للشركة لدى الغير وهناك مناقصات مع وزارة المالية لتحصيل المبالغ المالية خاصة لدى الأوقاف وهناك مديونيات لدى شركة الكهرباء، وتم تحصيل شيك بـ3 ملايين جنيه مديونيات لشركة الكهرباء.

 

وأضاف عطية أن هناك محطات جديدة ستدخل الخدمة قريبا منها محطة مياه الشرب بقطور بطاقة 500لتر /ثانية كمرحلة أولى، وتوسعات فى محطة الملاحية ومحطة مياه بكفر الزيات وإحلال وتجديد محطة المحلة القديمة بتمويل من الاتحاد الأوروبى، وستدخل الخدمة نهاية العام الحالى وتطوير ورفع كفاءة محطة الجلاء لـ800لتر/ثانية وستدخل الخدمة نهاية العام الحالى للقضاء على أزمة نقص مياه الشرب.

 


بالفيديو..مياه الغربية: الأسعار صادرة من رئاسة... by youm7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اتحاد ملاك ابراج ستار تاورز بطنطا بشارع الحلو امام كلية التجارة

رسالة عاجلة الى السيد المهندس عادل بك عطية رئيس مجلس الادارة

نناشد سيادتكم نحن أصحاب الشقق بأبراج ستار تاورز الكائنة بشارع الحلو بطنطا امام كلية التجارة ..بسرعة اتخاذ اللازم نحو توصيل خطوط مياه البلدية الى الابراج رحمة ورأفة بنا منعا للامراض التى تنشأ من استخدام مياه الخزانات الملوثة حيث انها لاتصلح للشرب نهائيا ولا تصلح للاستخدام الآدمى حيث اننا ننتظر السكن بها منذ اكثر من عام ولا مجيب وهناك تجاهل تام نحو هذه الابراج .....لذا نناشدكم التدخل واتخاذ قرار عاجل بهذا الشأن ...ولسيادتكم وافر الشكر والاحترام ..........كما نناشد السيد المهندس / محمد بك عسل ..رئيس مجلس ادارة شركة جنوب الدلتا للكهرباء باتخاذ الاجراءات الفورية العاجلة لتوصيل كابلات الكهرباء الى هناك حيث تم اقامة مبنى لعمل لوحة توزيع كهرباء للمنطقة من خلال الشركة القائمة بانشاء الابراج والمبنى جاهز للعمل وحتى الآن لم ينظر احد اليها نظرة الجدية والعمل السريع وهناك تجاهل تام من الكهرباء نحو ذلك ..ولسيادتكم وافر الشكر والتحية ... وشكرا لليوم السابع نبض الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة