النائب سامر التلاوي: مصر نجحت في إدارة ملف انتخابات الكاف بكفاءة عالية

الخميس، 16 مارس 2017 09:09 م
النائب سامر التلاوي: مصر نجحت في إدارة ملف انتخابات الكاف بكفاءة عالية سامر التلاوى امين سر لجنة التضامن
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامر التلاوي، أمين سر لجنة التضامن بمجلس النواب، أن السلطات المصرية نجحت في إدارة ملف انتخابات الكاف بكفاءة عالية والإطاحة بالكاميروني "عيسي حياتو" بعد قضايا الفساد الذي تورط فيها ومحاولاته لنقل مقر الكاف من مصر.

وأشار التلاوى، فى بيان صحفى له اليوم، إلى أن حياتو حاول حتي اللحظات الأخيرة الوقوف ضد مصر عندما قرر تأجيل انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا لشهر مايو المقبل وذلك لمنع ترشح هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري.

وأشار أمين سر لجنة التضامن، أن السلطات المصرية لم تتخل عن حقها ولم تقف فى مشهد المتفرج، وكلفت جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بفتح تحقيق مع عيسى حياتو، وقامت بإتهامه فى قضايا فساد تتعلق ببيع حقوق البث لمباريات الكاف أمام المحكمة الاقتصادية بالإضافة إلي دفع دول الجنوب "الكوسافا" والتي مثلت أكثر من 14 دولة للتصويت لصالح أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر ضد حياتو.

وأضاف التلاوى، أن مصر دعمت كثيراَ مرشحها أبو ريدة ضد رغبة حياتو الذي استغل منصبه وجاءت الكثير من قراراته ضد الصالح المصري مما دفع مصر للتصويت ضده وحشد الأصوات لأحمد أحمد مما يدلل علي محورية الدور المصري في القارة الإفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة