خالد صلاح

يوسف الشاهد: تونس تسير فى الطريق "الصحيح" لكن وضعها الاقتصادى صعب

الخميس، 16 مارس 2017 03:12 م
يوسف الشاهد: تونس تسير فى الطريق "الصحيح" لكن وضعها الاقتصادى صعب رئيس وزراء تونس يوسف الشاهد
تونس (أ ف ب)
إضافة تعليق

قال رئيس حكومة "الوحدة الوطنية" فى تونس يوسف الشاهد الخميس فى خطاب امام البرلمان ان بلاده تسير فى الطريق "الصحيح" لكن وضعها الاقتصادى مازال "صعبا" آملا فى انتعاش قطاع السياحة هذا العام.

جاء الخطاب فى جلسة عامة لمجلس نواب الشعب (البرلمان) مخصصة للتصويت على منح الثقة لأعضاء جدد فى حكومة الشاهد الذى ادخل يوم 25 فبراير الماضى تعديلا جزئيا على تشكيلة حكومته، وقدم الشاهد بالمناسبة حصيلة عمل حكومة الوحدة الوطنية التى تسلمت مهامها فى 29 أغسطس 2016، وقال "نحن على السكة الصحيحة" لكن "الوضع صعب لأن النمو (الاقتصادي) متعطل منذ 6 سنوات ولأنه مازال عندنا أكثر من 600 ألف عاطل عن العمل، ولأن وضع المالية العمومية مازال دقيقا ومازال حرجا".

وأفاد "على قدر ما نجحت بلادنا فى مسارها السياسى وانتقالها الديمقراطي، فإنها أخفقت فى تحقيق الاهداف الاقتصادية والاجتماعية للتنمية".

وعقب الاطاحة بنظام الدكتاتور زين العابدين بن على مطلع 2011، عانى الاقتصاد التونسى من حالة عدم الاستقرار السياسى والاجتماعي، وأيضا من سلسلة هجمات جهادية دامية حصلت فى 2015 و2016 وألحقت اضرارا بالغة بالسياحة أحد أعمدة الاقتصاد فى تونس.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة