خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لحظة بلحظة.. رحلة تمثال رمسيس من المطرية إلى المتحف المصرى

الخميس، 16 مارس 2017 01:51 ص
لحظة بلحظة.. رحلة تمثال رمسيس من المطرية إلى المتحف المصرى تمثال رمسيس
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خدمة يقدمها اليوم السابع، لقرائه يرصد لحظة بلحظة الرحلة التاريخية التى تحظى باهتمام عالمى، لنقل تمثال رمسيس الثانى المكتشف فى سوق الخميس بالمطرية، من مكان الاكتشاف إلى محطته قبل الأخيرة بالمتحف المصرى، حيث من المقرر بعد دراسة القطع المكتشفة بالمتحف المصرى، أن تنقل أجزاء التمثال إلى المتحف الكبير فى أقرب وقت ممكن.

 

وبدأت عملية نقل تمثال رمسيس الثانى من سوق الخميس بالمطرية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وسط تشديدات أمنية مكثفة، حيث انطلقت رحلة نقل التمثال من المطرية مروراً بكوبرى مسطرد، ثم أعلى الكوبرى الدائرى، ثم منطقة صفط اللبن، وبعد ذلك استكمل التمثال رحلته من محيط جامعة القاهرة مروراً بمنطقة الدقى، ليصعد كوبرى أكتوبر ويستقر فى أخر الأمر داخل حديقة المتحف المصرى.

 

يذكر أن منطقة سوق الخميس بالمطرية، شهدت استخراج تمثالين ملكيين أحدهما نصفى لسيتى الأول والثانى لرمسيس الثانى، منذ يومين وسط ضجة إعلامية كبرى.

 

ورافقت حملة مكبرة من قوات الشرطة، عملية نقل تمثال رمسيس الثانى المكتشف فى سوق الخميس بالمطرية، حيث تواجد عدد كبير من سيارات الشرطة والدراجات الشرطية، بالإضافة إلى العديد من سيارات التدخل السريع.

 
 
 

 

تمثال رمسيس يصل محيط جامعة القاهرة فى طريقه إلى المتحف المصرى

 

تشديدات أمنية ترافق مسيرة تمثال رمسيس من المطرية إلى المتحف المصرى

 

تمثال رمسيس يصل ميدان عبدالمنعم رياض.. وأبواب المتحف المصرى تستعد لاستقباله

 

"الآثار" تعقد مؤتمرا صحفيا اليوم احتفالا بوصول تمثال رمسيس للمتحف المصرى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عياد فرج

عفوا يا ساده

عفوا يا ساده بالنسبة لاستئناف شحنات البترول - فالمفروض ان نعتذر عن قبول عودتها بعد الطريقة التي قطعت بها رغم وجود تعاقد باتفاق الطرفين ، بالإضافة للطريقة التي عوملنا بها ، والتي كانت غير لائقة بالمرة و كان لا يجب ان تعامل مصر بهذا الأسلوب تحت أي ظرف كان . تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

علي درويش

زفه حلوه للتمثال لمداراة فضيحة استخراجه

إذا كانت هذه هي الطريقه لمداراة فضيحة التعامل مع إستخراج التمثال فلن نتعلم شئ رأينا التمثال والاطفال جالسة عليه وطريقه رفعه لم تكن سليمه أبداً وبعدها احضروا الرمل ووضعوا عليه التمثال كل هذا ومحاولة التضليل واضحه حتى لا تقع المسؤولية على المسؤولين ولم يتم إزاحة المياه من حول التمثال ووضع شريط خارجي لمنطقة الحفر يكون بمثابة تحذير بعدم الاقتراب من منطقة العمل بصراحه كدابين عملوا زفه بعد الفضيحة لمداراة الخيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

ماذا. يقول. سكان. المتحف. لجدو العزيز ؟.

تعال. يا راجل. كنت. فين. من. زمان. ... الرزق. سيكون. في. ركابك. والزوار. وعباد. اله. من كل. مكان. قادمين. .. تعالي. علشان. تسلينا. انت. راجلنا. الكبير. .. ليك. احترامك. والكل. يهابك. بما. انك. كنت. قائد. عظيم. .. يا ناس. يا. علم. افرشوا. له. الطريق. بالسجاد. والحرير. الحبيب الغائب. اهو. رجع. لينا. من. بعد. رحلة. طويلة. من. الغياب. .. قيودا. الشموع. وادعوا. الكبار مع الصغار. وغنوا. اغنية. الخلود لعودة. ملكنا. رمسيس. الثاني. المحبوب. .. مبروك. ... مبروك. .....

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

هو فى ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟

ضجة اعلامية اهتمام زائد ................... الناس فرحانة وستات بالتزغرد .... وكاميرات بتصور ............... الناس برة بتضحك علينا بيقولوا لاقوا بترول ولا منجم دهب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ازااااى

ههههههه حتى الآثار مش عارفين يخرجوها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة