وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع صالح كامل زيادة استثماراته فى مصر

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:21 ص
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع صالح كامل زيادة استثماراته فى مصر سحر نصر والشيخ صالح كامل
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الشيخ صالح كامل، رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى، أحد كبار المستثمرين السعوديين فى مصر، بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

 

وأكدت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، ما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

 

 وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حالياً على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

من جهته أكد الشيخ صالح كامل، أنه يستثمر فى مصر منذ أوائل السبعينيات فى القرن الماضى، والاستثمار بها مربح ودعم للعالم العربى والإسلامى، مشيداً بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين، موضحاً أن حل الأمور المتعلقة بالتراخيص سوف يساهم فى زيادة الاستثمارات فى مصر.

 

وأعرب "كامل" عن رغبته فى زيادة استثماراته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل طرح الحكومة المصرية الكثير من المشروعات أمام المستثمرين، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر.

 

وبحث الجانبان سبل زيادة الاستثمارات فى مصر من خلال المستثمرين السعوديين، وتم مناقشة عدد من المشروعات الموجودة فى مصر، وفى هذا الإطار أشار الشيخ صالح كامل إلى أنهم يستهدفون زيادة حجم الاستثمارات السعودية فى مصر، لتظل السعودية فى صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة فى مصر، من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة