ضبط 315 مخالفة اختراق منظومة الدعم للاستيلاء على 36 مليون جنيه خلال 3 أشهر

الأربعاء، 15 مارس 2017 08:46 م
ضبط 315 مخالفة اختراق منظومة الدعم للاستيلاء على 36 مليون جنيه خلال 3 أشهر حملات مباحث التموين على المخابز - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء ياسر صابر مدير الإدارة، حملاتها المكثفة على المخابز، للتأكد من توافر الخبز للمواطنين وبيعه بالسعر الرسمى، حيث تم تحرير315 قضية للمخابز للاستيلاء على أموال المخصصة لدعم الخبز من خلال اختراق منظومة الخبز وضرب عمليات صرف خبز وهمية للمواطنين، وتبين أن قيمة الأموال الذى تم الاستيلاء عليها بسبب اختراق المنظومة بلغت 36 مليون و858 ألف و141 جنيها، خلال الفترة من بداية يناير الماضى وحتى الآن.

كما تم التحفظ على 808 بطاقات ذكية مخصصة لصرف الخبز بالمخالفة منها بطاقات تم سرقتها من أصحابها لضرب عمليات خبز وهمية، إضافة إلى ضبط البعض الآخر لدى بعض مفتشى ورؤساء مكاتب التموين لاستغلالها لصرف قيمة الخبز والسلع المنصرف للمواطنين بشكل وهمى بالمخالفة.

وكشف تقرير الإدرارة العامة لمباحث التموين، أنه تم التحفظ على 22 ماكينة صرف خبز وسلع تموينية لاستخدامها بالمخالفة بهدف الاستيلاء على الأموال المخصصة لدعم السلع والخبز، وتحرير 7931 مخالفة للمخابز، نتيجة عدم وجود ترخيص وانتاج خبز غير مطابق مطابق للمواصفات، إضافة إلى انتاج خبر ناقص الوزن والبيع بأزيد من السعر الرسمى، وتوقف بعض المخابز عن الانتاج، وأنه تم مصادرة 24.750 طن دقيق تم ضبطهم بالمخابز المخالفة.

كما تمكنت إدارة مباحث التموين من إحباط تهريب كميات كبيرة من الدقيق المدعم إلى السوق السواء، حيث تم ضبط 4951 طن دقيق لدى العديد من المطاحن والمخابز وبعض السيارات المحملة الدقيق قبل التصرف فى هذه الكميات، تم تحرير محاضر والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتم التحفظ أيضا على 2252 بطاقة تموين لذكية لدى العديد من أصحاب المخابز قامو بتجميعها من المواطنين بحجة تنشيطها وإعادة تشغيلها لهم، واستغلال بعض أصحاب المخابز هذه البطاقات لصرف عمليات خبز بدون معرفة أصحابها، وأنه تم تحرير محاضر للمخالفين وعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم مصادرة 39 ماكينة مخصصة لصرف الخبز

فيما وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنع أى يشخص يحاول التلاعب فى الأموال المخصصة للدعم، وتم تشكيل مجموعات عمل إضافية من ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها بالمحافظات لمداهمة مخازن الشركات الكبرى للتأكد من عدم احتكارها السلع.

من جانبه، أكد اللواء ياسر صابر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، استمرار الحملات الرقابية على المخابز وأماكن تخزين الأقماح لضبط أى شخص يحاول التلاعب فى الأموال المخصصة لدعم الخبز، لافتا إلى أن  وزير الداخلية، وجه بتكثيف الحملات الرقابية وضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

وأضاف أنه لن يتم التهاون مع أى شخص يحاول المساس بالأموال المخصصة لدعم الخبز او السلع التموينية، حيث تقوم لجان من الإدارة بالمرور الدائم على المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة للمواطنين فى مختلف المحافظات، للتأكد من صرفها للمواطنين بالسعر الرسمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

كل يوم سرقه سرقه سرقه سرقه سرقه سرقه سرقه سرقه سرقه سرقه سرقه.. انا زهقت و مليت و قرفت من اخبار السرقة و النصب و الفساد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة