رامى الحمد الله يدعو إيطاليا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

الأربعاء، 15 مارس 2017 07:19 م
 رامى الحمد الله يدعو إيطاليا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، مع وزير الخارجية الايطالى انجلينو الفانو، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون المشترك، وأطلعه على آخر التطورات السياسية وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

ودعا الحمد الله، خلال استقباله الفانو، بحضور وزير الخارجية رياض المالكي، رئيس الوزراء ايطاليا، إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، أسوة بالعديد من الدول، كخطوة عملية لإنقاذ حل الدولتين.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده التزام القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بحل الدولتين، مطالبا إيطاليا إلى جانب الدول العظمى والاتحاد الأوروبى بالضغط على إسرائيل لوقف سياستها الاستيطانية والاستيلاء على الأراضى وهدم البيوت والمنشآت، خاصة فى المناطق المسماة "ج"، وإعادة إحياء العملية السياسية وفق معايير جديدة، مبنية على الشرعية الدولية.

وأكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مثمنا الدعم الايطالى المستمر لفلسطين على صعيد العديد من القطاعات، سيما التعليم والصحة، إضافة إلى دعم المشاريع التنموية فى المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية، معربا عن أمله بأن تجتمع اللجنة المشتركة بين البلدين قريبا لتعزيز أواصر التعاون المشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة