رئيس صندوق تنمية الصادرات: ندعم المصدرين رغم المعوقات الاقتصادية

الأربعاء، 15 مارس 2017 07:11 م
رئيس صندوق تنمية الصادرات: ندعم المصدرين رغم المعوقات الاقتصادية جمعية رجال أعمال الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت جمعية رجال أعمال الإسكندرية، مند قليل، لقائها مع الدكتورة أمانى الوصال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات، حيث تطرق اللقاء إلى أبرز النقاط الخاصة بقانون رد الأعباء التصديرية.

 

من جانبه قال مروان السماك، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن التصدير هو القاطرة الحقيقة فى ظل تعويم الجنيه الذى يوفر قدرة تنافسية للصادرات المصرية، مضيفًا أن هناك زيادة بالفعل فى الصادرات ولكن ننتظر الأفضل، متابعًا: "لابد أن نحلم بـزيادة 500%، والتطرق إلى الصناعة، وأعتقد أن الصندوق يسعى إلى تعزيز قيمة الصادرات وقدرتها على النفاذ بالصورة اللمطلوبة للسوق الخارجى".

 

من جانبها قالت الدكتورة أمانى الوصال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات، إن الصندوق يسعى إلى حل مشاكل كل المصدرين، ويهدف إلى تعزيز الصادرات وزيادتها للسوق الخارجى، من خلال برنامجه الجديد.

 

وأكدت الوصال، على أن الصندوق عامل رئيسى فى دعم المصدرين رغم المعوقات الاقتصادية التى يمر بها الاقتصاد المصرى، مشيرًة إلى أن الصندوق يدعم كل الفئات التصديرية، من صناعات هندسية وغذائية ومواد بناء وغيرها.

 

وأوضحت الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات، أن كل قطاع تصديرى له ظروف وآليات خاصة به ويختلف عن غيره، فى ظل تحقيق صادرات قطاع المواد البترولية لأكثر من 23 مليار دولار، مؤكدة على أن الصندوق عندما قرر صياغة أهداف البرنامج الجديد ركز على اكتساب المصدرين الثقة مرة آخرى، ودعم المنتج المصرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

من جانبه قال الدكتور محمد محرم نائب رئيس الجمعية، إن اللقاء يهدف إلى أبراز المعوقات التى تقف حائلًا أمام رجال الأعمال والتصدير والذى يعد أهم محاور الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحالية والمقبلة، منتقدًا الإجراءات الروتنية.

 

وأشار محرم، إلى أن ميزانية البرنامج بعامى 2015، 2016 وصل إلى 280 مليار جنيه، وغير معلوم زيادتها فى العام الحالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة