رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص حلم طال انتظاره

الأربعاء، 15 مارس 2017 08:06 م
رئيس اتحاد الصناعات: مشروع قانون التراخيص حلم طال انتظاره محمد السويدى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات رئيس ائتلاف دعم مصر، موافقته التامة على مشروع قانون التراخيص الجديد، والذى وافق عليه مجلس النواب بشكل مبدئى فى جلسته أمس، مؤكدًا أنه حلم كبير انتظره جميع المستثمرين لكى يقضى على المعوقات والمشكلات التى طالما واجهوها سواء كانوا مصريين أو أجانب.

 

وأضاف السويدى، فى بيان اليوم، أن مشروع القانون سيسهم فى تسهيل إقامة الشباب لمشاريعهم صغيرة كانت أو متوسطة بعيداً عن التعقيدات البيروقراطية والتدخل الحكومى، مشيرًا إلى أن التطوير التشريعى ضرورة لتحقيق الإصلاح الاقتصادى.

 

وأوضح أن العاملين بالمنظومة الجديدة ينبغى أن يكونوا مؤهلين وقادرين على مساعدة أصحاب الأعمال فى التطوير، ويشترط فيمن سيمتلك الضبطية القضائية منهم أن يكون مؤهلًا لذلك وحاصلا على شهادة دولية.

 

وكان السويدى قد شدد منذ يناير الماضى على أهمية مشروع قانون منح التراخيص الصناعية بالإخطار لاعتباره خطوة على الطريق الصحيح للإصلاح المنشود، لأن تسهيل الإجراءات سيسهم فى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وفى تنمية معدلات الإنتاج الصناعى، بما سيتيحه من فرص لإقامة مشروعات جديدة وفى القضاء على البطالة بتوفير فرص العمل، وتمكين الشباب من إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بسهولة وفى أقل وقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة