الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتتح نموذج محاكاة النظام المصرفى المصرى

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:09 م
الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتتح نموذج محاكاة النظام المصرفى المصرى جانب من الافتتاح
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، ومحمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، نموذج محاكاة بعنوان: "النظام المصرفى المصرى"، الذى أقامته كلية المعلومتية وتكنولوجيا الإدارة بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى وبنك مصر. 
 
وقال الدكتور إيهاب كامل، عميد الكلية، حسب بيان إعلامى اليوم، أن البرنامج المعد لفعاليات الأعمال يشتمل على عدد من المحاضرات التعليمية المتخصصة قام بوضع محتواه التعليمى وتدريسه متخصصون من المعهد المصرفى المصرى، وتستمر هذه المحاضرات على مدار خمسة أسابيع متتالية ثم يختتم أعماله بمؤتمر يستمر على مدار يومين فى المعهد المصرفى.
 
ويعرض الطلاب المشاركون مشروعاتهم وأفكارهم التى تم تطويرها خلال فترة إقامة النموذج، الذى تتناول أعماله استعراض سبل دعم الاقتصاد المصرى والتنمية المجتمعية والانظمة المصرفية المصرية المتبعة وأهميتها والدور الفعال الذى تلعبه بغرض دعم الاقتصاد الوطنى.
 
وأشارت الدكتورة هبة على، الأستاذ المساعد للتمويل بقسم المحاسبة والمشرف الأكاديمى على أعمال النموذج، إلى أن أهمية إقامة هذه المحاكاة، موضحة أنها جاءت بغرض صقل المهارات الحياتية والشخصية اللازمة للمشاركين بالتدريب لسد الفجوة القائمة فيما بين التعليم الأكاديمى ومتطلبات سوق العمل، الذى يدعمه مشاركة مسئولى البنوك القائمين على فعاليات أعمال النموذج من أساتذة الكلية والمصرفيين بإلقاء عدد من المحاضرات المتخصصة عن كيفية البدء فى الحياة المهنية بقطاع البنوك.
 
وأضافت أنه يتم تدريبهم على المهارات الإدارية الملازمة كالموارد البشرية وخدمة العملاء، والتحاور والمناقشة وطرح وجهات النظر المتنوعة للانظمة المصرفية المصرية - بمشاركة الطلاب - من حيث تاريخ العمل بها وأهميتها، الدور الذى تلعبه هذه الانظمة فى دعم الاقتصاد، والتعرف على حلقات التواصل للنظم والعمليات المصرفية المختلفة، وأفرع الخدمات المصرفية التى تقدم خدماتها للأفراد، والتمويل التجارى وإدارة الائتمان.
 
وفى ختام أعمال الورشة سيحصل الطلاب المشاركين البالغ عددهم 60 طالبا على شهادات موقعة ومعتمدة من قبل محمد نجم نائب محافظ البنك المركزى والدكتورة منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة