وزير التعليم العالى يبحث الاستفادة من خبرات ألمانيا فى إنشاء مراكز الأبحاث

الثلاثاء، 14 مارس 2017 03:57 م
وزير التعليم العالى يبحث الاستفادة من خبرات ألمانيا فى إنشاء مراكز الأبحاث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عمق العلاقات التى تربط بين مصر وألمانيا خاصة فى المجالات التعليمية والثقافية.
 
وأشار عبد الغفار، خلال استقباله يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين وزارة التعليم العالى والجامعات المصرية والجانب الألمانى، مؤكداً ضرورة التوسع فى دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية فى العديد من المجالات.
 
وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تقديم التسهيلات اللازمة للباحثين الألمان الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل الصعوبات التى تواجههم، كما ناقش الجانبان الاستفادة من خبرات الجانب الألمانى فى إنشاء مركز أبحاث الخلايا الجذعية، والاستفادة من الخبرة الألمانية لتطوير التعليم الفنى فى مصر.
 
من جانبه، أكد السفير الألمانى بالقاهرة، استمرار التعاون بين مصر وألمانيا فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر خلال المرحلة المقبلة.
 
وحضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمد صالحين مستشار الوزير للتنمية المتكاملة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة