أكرم القصاص - علا الشافعي

ملياردير قطرى ينصب على صحفيين مصريين ويمتنع عن سداد مستحقاتهم المالية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 04:52 م
ملياردير قطرى ينصب على صحفيين مصريين ويمتنع عن سداد مستحقاتهم المالية مقر جريدة العرب القطرية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عدد من العاملين بمكتب صحيفة"العرب" القطرية بالقاهرة، الذى تم إغلاقه مؤخرا، بشكوى إلى الجهات المسؤولة بسبب رفض ملاك الصحيفة منحهم حقوقهم المتمثلة فى مكافأة نهاية الخدمة المقررة طبقا للقانون.

وتقدم الزملاء المنتهية خدماتهم بالمكتب- وفقا لبيان لهم - تلقى "اليوم السابع" نسخة منه، بشكوى إلى مكتب العمل تمهيدا للتحرك قضائيا ضد كل من مالك الجريدة الملياردير القطرى الشيخ ثانى بن عبدالله آل ثانى ومديرها جابر الحرمى ومدير المكتب عبدالواحد عاشور لصرف مستحقاتهم المقررة.

وقال الزملاء في بيانهم، إن إدارة الصحيفة تتحجج بدفع نهاية الخدمة للمؤمن عليهم فقط على المكتب وهم عدد محدود من العاملين، خاصة أن غالبية الصحفيين بالمكتب من العاملين بمؤسسات وصحف أخرى ويستحقون نهاية خدمة رغم عدم وجود هذا النص فى عقودهم.

وأوضحوا أن إدارة الجريدة حجتها في ذلك أنها لم تغلق المكتب بل من أغلقته السلطات المصرية التي أغلقت كل مكاتب الصحف القطرية وذلك في تحريض واضح ضد السلطات المصرية، وهو أمر مناف للحقيقة حيث أن مكاتب الصحف القطرية الأخرى مازالت تعمل ولَم يتعرض لها أحد منها "الشرق" في نفس المبني وصحيفة "الوطن" التى قررت توسيع مكتبها للاستفادة من فرق العملة بعد تعويم الجنيه.  

وقالوا إن النية كانت مبيتة النية لإغلاق مكتب جريدة العرب مع تولى جابر الحرمى المعروف بكرهه لمصر، إدارة الصحيفة بداية العام الحالى.

وأشاروا إلى أنهم سيتقدمون للجهات الأمنية بطلب لتنظيم مظاهرة أمام السفارة القطرية بالقاهرة، خاصة أن هذا هو الشهر الثانى لهم وهم بالشارع فى ظل قلة فرص العمل حاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

مواخرا يعني من كام شهر او سنة بالكتير ايه النشاط العظيم ده.......سايبين مجلة تكتب وتطبع و تبيع و أخيرا تنصب علي الموظفين يملكها هذا القطري ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

يستاهلوا

أدى نهايه العمل عند الخونه. يستاهلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

على

فعلا تستاهلوا

الي يشتغل عند أعداء بلده يبقي يستحق انه يتعمل فيه اكثر من كده.

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أة ومالة ياخويا ما ينصب زى ما هو عايز أن مكنش هو ينصب مين يعنى اللى هينصب--صاحب مزرعة الموز مثلا

أية الحقد دة ما تخلوا الراجل ياكل عبش وينصص مع اللى بيحركة--وفيها اية --مكفرش لما لهطلة قرشية --ما سلو بلدنا كدة جت علية هو يعنى --الموضوع دة لازم نرشحة لنيل جائزة النيل فى النصب وجائزة الموز فى الهبش والهروب

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

نصب فى نصب

الصحيفة قفلت وانت مش مؤمن عليك خلاص روح انت اللى رضيت بكدة وقوانين مكتب العمل فى هذة الحالة فى صالح الجريدة أما بالنسبة لغير المتفرغين فليس لهم حقول لانة أما صحفى حر أو على قوة جريدة أخرى فلاش نصب وعموما زى ما بنتهم الجريدة بالنصب كمان المذكورين إعلان نصابين لأن بالقانون ملهمش تعريفة أما بالنسبة لتضيق الخناق على الجريدة فبلا مجاملة فعلا وكلنا عارفين ان مصر لن تتركهم يعملوا ضد مصالح مصر يبقى باقى اية يكتبوا عن توم وجيري مثلا باى يا نصابين انتو الاثنين الجريدة والعاملين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة