أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد كلية الدعوة الإسلامية لطلاب الأزهر: بكم يعلو شأن الأزهر فاحملوا رسالته

الثلاثاء، 14 مارس 2017 02:05 م
عميد كلية الدعوة الإسلامية لطلاب الأزهر: بكم يعلو شأن الأزهر فاحملوا رسالته الدكتور جمال فاروق
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور جمال فاروق، عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، نداء لطلاب الأزهر وطلاب كلية الدعوة الإسلامية، قائلا: "أنتم وصية سيدنا رسول الله والملائكة، كما أخبرنا سيد الخلق لتضع أجنحتها لطالب العلم".
 
 
وأضاف عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال ندوة بعنوان: "أثر الفتاوى فى تنمية المجتمعات"، والتى تنظمها كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالتعاون المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بمقر كلية الدعوة الإسلامية، قائلا "أسعى بكل جهد منذ توليت المسئولية توجيهكم للطريق الصحيح، فبكم يعلو شأن الأزهر، فاحملوا رسالته لا تستهوينكم الرويبضة".
 
 
وأكد عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، على أهمية البناء والتنمية والعمران والحفاظ على الأوطان، مؤكدا أنه لا حفظ للدين ولا النفس والعرض ولا لشىء إلا بحفظ الأوطان.
 
 
كما أكد  عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، على أن الفتوى الصحيحة هى بمثابة تطبيق للشريعة وتلعب دورا مهما فى توجيه الأمة نحو البناء، ومناهضة الأفكار الهدامة، بخلاف الفتاوى التى تصدر من الرويبضة والفئة الضالة، موضحا أن الفتاوى التى تصدر من غير أهلها تتحول لآلة لتدمير المجتمع بدل من تنميته، قائلا: "نرى ما تعانيه المجتمعات من تدمير وخراب بسبب فتاوى مضلة، ودار الإفتاء المصرية تقوم بدور محورى فى الحفاظ على وسطية الفتوى".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة