سلوى بكر: فخورة بجائزة محمود درويش وفضلت عدم المرور على معبر إسرائيلى

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:29 ص
سلوى بكر: فخورة بجائزة محمود درويش وفضلت عدم المرور على معبر إسرائيلى سلوى بكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت الكاتبة المصرية الكبيرة سلوى بكر، عن سعادتها بفوزها بجائزة الشاعر الفلسطينى محمود درويش، والتى أعلنت مساء أمس، فى رام الله، بالتزامن مع ذكرى ميلاد الشاعر الراحل. 

 

وقالت سلوى بكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": فى الحقيقة أنا سعيدة وفخورة جدًا بهذه الجائزة لأنها، جائزة نبيلة ومرموقة وتحمل اسم الشاعر الفلسطينى محمود درويش، كما أنه من دواعى سرورى أن هذه الجائزة لا يتقدم لها أحد، ويتم منحها على أساس مجمل الأعمال والسيرة الأدبية، ولهذا فأنا ممنونة إلى لجنة التحكيم وسعيدة جدًا لأن يكون معى ضمن الفائزين كاتبة هندية مرقومة وكاتب فلسطينى.

 

وحول أسباب عدم حضورها لحفل تسليم الجائزة فى مقر متحف محمود درويش، فى رام الله، قالت سلوى بكر: فى الحقيقة تعذر الذهاب لأن الاحتفال يكون فى رام الله، وفضلت عدم الذهاب لأننى لا أحب المرور على معبر إسرائيلى.

 

جدير بالذكر أن جائزة الشاعر الفلسطينى الراحل محمود درويش، أعلنت مساء أمس، عن أسماء الفائزين الثلاثة، في دورتها الثامنة، لعام 2017، حيث فاز كل من المؤرخ الفلسطينى الدكتور ماهر الشريف، والروائية المصرية سلوى بكر، والروائية والناشطة السياسية الهندية أرونداتى روى، وتم تسليم الجوائز خلال حفل نظمته مؤسسة محمود درويش، فى قاعة الجليل بمتحف الشاعر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة