حبس متهم جديد بشبكة لتمرير المكالمات الدولية كبدت الدولة خسائر نصف مليار جنيه

الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:27 م
حبس متهم جديد بشبكة لتمرير المكالمات الدولية كبدت الدولة خسائر نصف مليار جنيه محكمة - صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتله المحامى العام الأول للنيابات، حبس متهم جديد بشبكة تمرير المكالمات الدولية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة له عدد من التهم منها تمرير مكالمات دولية، وحيازة أجهزة غير مصرح بها، وإنشاء شبكة لتمرير المكالمات الدولية بدون ترخيص بغرض المساس بالأمن القومى، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بسرعة التحريات حول الواقعة.

و كشفت تحقيقات النيابة العامه،فى وقت سابق ، مع 3 من أعضاء شبكة تمرير المكالمات الدولية ، محبوسين على ذمة القضية ، عن تفاصيل خطيرة ،وتبين من المحاضر الرسمية للأجهزة الأمنية لشرطة الاتصالات، أن الشبكة تضم 13 شخصا، إضافة إلى أنهم استأجروا 13 شقة فى القاهرة الكبرى.

وضبطت أجهزة الأمن عقب مداهمة الشقق طبقا لتحقيقات النيابة، كمية من المتطورة فى عالم التكنولوجيا الاتصالات ، والتى تستخدم فى عمليات التجسس ، وتبين أن الأجهزة المضبوطة حديثة جدا ولم يشهدها السوق المصرى من قبل ، ويرجح أن تكون هُرّبت من الخارج .

وطبقا للتقرير الأولى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فإن الخسائر التى تسببت فيها شبكة تمرير المكالمات الدولية بلغت 573 مليون جنيه.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الأجهزة وعرضها على خبراء مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية لإعداد تقرير فنى بها ، وشكلت لجنة من جهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتقدير الخسائر النهائية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة