أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ "المركزى الإيطالى" يحذر من بريكست وترامب.. ويؤكد:

المصرف المركزى الإيطالى: تزايد المشككين فى الاتحاد الاوروبى يشل مؤسساته

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:28 ص
المصرف المركزى الإيطالى: تزايد المشككين فى الاتحاد الاوروبى يشل مؤسساته المصرف المركزى الايطالى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر محافظ المصرف المركزى الايطالى ايناتسيو فيسكو من تنامى تيار المتشككين فى قوة واستمرار الاتحاد الأوروبى فى العام الذى يشهد انتخابات فى دولاً من بينها فرنسا وهولندا وغيرها من دول الاتحاد، مشيراً إلى أن تزايد المشككين يؤدى إلى شلل فى مؤسسات الاتحاد الاقتصادية والأمنية وغيرها.

 

وقال فيسكو فى كلمته على هامش لقاء نظمه المصرف المركزى ووزارة الخارجية الإيطالية إن هناك ضرورة ملحة لحدوث تكامل أكبر فى الاتحاد الأوروبى نظراً لأوجه القصور التى برزت فيه وعلى وجه الخصوص تلك المتعلقة بالاتحاد الاقتصادى والنقدى"، مشيراً إلى أن "هذا القصور يولد فى حد ذاته عدم الاستقرار".

 

وأضاف : "مع مرور الذكرى الـ60 لتوقيع معاهدة روما، نواة الاتحاد الأوروبي، فإن خطر حدوث الشلل السياسى هو فى أعلى درجاته من أى وقت مضى ويتطلب استجابة مشتركة.. إن استفتاء بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى والسياسات التى لم توضح ملامحها بعد من جانب الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب قد تصبح مسارات لقضايا خلافية، كذلك الشعور بعدم الرضا من شعوب أوروبا حيال سياسات التكتل الموحد، كلها توجهات ينبغى استكشافها لتغيير طريقة عمل المؤسسات الأوروبية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة