القوات العراقية تسيطر على محطة قطار الموصل

الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:33 م
القوات العراقية تسيطر على محطة قطار الموصل القوات العراقية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، السيطرة على محطة قطار الموصل، فى الجانب الغربى من المدينة، حيث تواصل تنفيذ عملية لاستعادة السيطرة على كامل المدينة من أيدى تنظيم "داعش"، وفقًا لمصدر بارز فى الشرطة.

وبدأت القوات العراقية فى 19 فبراير، عملية عسكرية واسعة انطلاقا من المحور الجنوبى للموصل، لاستعادة السيطرة على الجانب الغربى، وهو الأكثر اكتظاظا بالسكان، من أيدى الإرهابيين.

وقال الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، فى بيان، اليوم الثلاثاء، "تم تحرير محطة قطار نينوى، ومرآب بغداد، يقع جنوب غرب الموصل القديمة،فى غربى المدينة".

وقال المدير العام، شركة السكك الحديد فى العراق سلام جبر سلوم، لـ"فرانس برس"، إن المحطة مهمة وتعرضت لكثير من الهجمات من الإرهاب قبل دخول داعش، لكونها تعد ممرًا رئيسيا من الشمال إلى جنوب، وتنقل بضائع من تركيا وسوريا إلى بغداد والبصرة، أقصى جنوب البلاد.

وذكر المتحدث باسم شركة السكك الحديد، عبد الستار محسن، بأن "محطة الموصل تم بنائها عام فى أربعينات القرن الماضى، ولها أهمية كبيرة من الناحية التجارية لكونها منطلقا إلى قطارات نقل بضائع إلى سوريا وتركيا وبالعكس".

وتابع، "لكنها توقفت بعد اقتحام تنظيم داعش للموصل".

ولم يكن هناك رحلات لمسافرين انطلاقا من الموصل منذ اجتياح العراق عام 2003، لسوء الأوضاع الأمنية خلال الأعوام الماضية، وفقًا للمسئول ذاته.

وتمثل معركة استعادة غرب الموصل، المرحلة الكبيرة الثانية من عملية بدأتها القوات العراقية فى 17 أكتوبر 2016 لطرد المسلحين الإرهابيين من أخر أكبر معاقلهم فى البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة