رئيس روسيا البيضاء يعلن استعداد بلاده لتطوير التعاون مع مصر بشتى المجالات

الثلاثاء، 14 مارس 2017 07:38 م
رئيس روسيا البيضاء يعلن استعداد بلاده لتطوير التعاون مع مصر بشتى المجالات رئيس بيلاروسيا مع الرئيس السيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس روسيا البيضاء الكسندر لوكاشينكو، أن بلاده على استعداد لتطوير التعاون مع مصر فى كافة المجالات.

وقال لوكاشينكو خلال اجتماعه مع وزير الدولة للإنتاج الحربى اللواء محمد سعيد العصار، أن هناك أهمية كبيرة لتنفيذ الاتفاقات مع الجانب المصرى، مشيرًا إلى أنه خلال زيارته لمصر تم التوصل إلى اتفاقات مهمة مع الرئيس السيسى فى مختلف جوانب التعاون.

وأضاف لوكاشينكو : "من حيث المبدأ، نحن مستعدون لتقديم ليس فقط المساعدة الكافية فى مجال التدريب، ولكن أيضًا نقل التكنولوجيا فى جميع مجالات التعاون وتطويره".

وكان اللواء محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والوفد المرافق له قد التقى أمس الإثنين، عدد من الوزراء والمسئولين فى دولة روسيا البيضاء، حيث التقى فيتالى فوفك، وزير الصناعة، وكذلك ممثلين عن 20 شركة فى مجالات ( الجرارات الزراعية والصرف الصحى وتدوير المخلفات ومعالجتها وإنتاج الصلب والإطارات ومعدات قياس الإشعاعات وإنتاج طلمبات المياه ومعدات حفر آبار المياه وحفر آبار البترول).





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

أحس أن هذا الرئيس صادق وجاد في التعاون مع مصر

على السادة المسئولين استغلال الفرصة الحالية للتعاون في التصنيع ونقل التكنولوجيا من بيلا روسيا لأن فرص نقل التكنولوجيا ضئيلة وتكلفتها عالية.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدرجب

السياحه

خليه يتوسطلنا عند بوتين علشان يبعتلنا السياحه

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

بلاروسيا من أنظف بلاد العالم لماذا لا نستعين بخبرتهم ومعداتهم لتنظيف شوارعنا

يمكن التعاون في مجالات كثيرة مع هذا البلد المحب لمصر والتي لم تحارب الأقتصاد المصري مثل روسيا. مجال التنظيف هو نموذج للتعاون لأن روسيا البيضاء من أنظف دول العالم وأيضاً مجال تصنيع الأسلحة والمعدات الثقيلة بدلاً من الإستيراد من روسيا بالعملات الصعبة. الجرار البلاروسي بلا شك له شهرة عالمية ويمكن التعاون على تصنيعه في مصر في أكثر من محافظة وليس فقط في الأسكندرية مع تصنيع عربات كنس الشوارع ورفع الأتربة والمخلفات بالجرارات. المنظومة الطبية في بلاروسيا بلاشك تدعو للتعاون في مجال تصنيع المعدات الطبية والأدوية ويمكن تصدير الكثير لروسيا البيضاء مثل المنتجات الزراعية من حمضيات وبطاطس قبل موسم الجمع في بلاروسيا وأيضاً البطيخ والمانجو والعنب والفخضروات في فصل الشتاء وأيضاً جذب المزيد من السائحين البلاروس لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فرصة لا تعوض

يارب نستفيد من هذه الفرصة الذهبية بالتعاون مع روسيا البيضاء فى كل المجالات صغيرها وكبيرها. أنا اعرف هذا الشعب شخصيا فهم ناس طيبين جدا ومتعاونين أكثر من الروس كذلك البلد المجاور لهم لتوانيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة