ديزنى تؤجل عرض فيلم "الجميلة والوحش" بماليزيا بعد شرط قطع المشهد المثلى

الثلاثاء، 14 مارس 2017 08:58 ص
ديزنى تؤجل عرض فيلم "الجميلة والوحش" بماليزيا بعد شرط قطع المشهد المثلى فيلم الجميلة والوحش
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية، إن شركة والت ديزنى قامت بتأجيل عرض فيلمها الجديد "الجميلة والوحش" فى ماليزيا بعد وضع الرقابة فى البلد شرطا للموافقة على عرضه وهو قطع مشاهد المثلية الجنسية.

 

وأوضحت اثنين من دور السينما الرئيسية بماليزيا إن الفيلم، الذى كان من المقرر أن يتم افتتاح عرضه يوم الخميس المقبل، تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

 

وقال عبد الحليم عبد الحميد، رئيس مجلس الرقابة السينمائية بماليزيا، إنه لا يعلم لماذا قامت شركة ديزنى بتأجيل الفيلم، على الرغم من الموافقة عليه من قبل المجلس، بصرف النظر عن المشهد مثلى الجنس.

 

وأضاف عبد الحميد أن المشاهد التى تشجع على المثلية الجنسية هى محرمة، وأن تصنيف الفيلم يشير إلى أن مشاهدة الأطفال دون 13 عاما له تتطلب وجود مرافقين لهم.

 

وتابع عبد الحميد لقد وافقنا على عرض الفيلم ولكن بقطع مشهد صغير للحظة مثلية الجنس. وهو مشهد واحد قصير ولكنه غير مناسب لأن العديد من الأطفال سوف يشاهدونه.

 

وأشار أنه لم يتلق اعتراضا من قبل ديزنى حول شرط قطع المشهد، وبحسب صحيفة ذا ستار الماليزية، فإن شركة ديزنى قامت بتأجيل العرض لحين إجراء "مراجعة داخلية" للفيلم.

 

ولم تكن تلك هى المرة الأولى التى يواجه فيها الفيلم، المأخوذ عن فيلم الرسوم المتحركة، إيقاف لعرضه بعدة دول، بل ودعوات لمقاطعته، وذلك بسبب وجود شخصية مثلية، مما أثار جدل حول إمكانية مشاهدته من قبل الأطفال.

  

guardian









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

يجب وقف جميع افلام التي لا تتوافق مع الدين

في الحث على مكارم الأخلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

يجب منع عرض هذا الفيلم الا بعد حذف مشهد المثلية

هوليوود تدس السم في العسل و تدعو الي نشر المثلية بإضافتها مشهد يدعو الي المثلية للقصة الكلاسيكية الجميلة و الوحش . يجب التنبه لهذه الدعوة الخبيثة و منع عرض الفيلم في مصر نهائيا و خصوصا ان قصة الفيلم قد سبق تقديمها في اكثر من فيلم من قبل آخرهم في سنة 2014 و كلها كانت تخلو من هذه الدعوة الخبيثة لنشر المثلية. كثير من دول العالم احتجت علي هذا المسلك و قررت عدم السماح بعرض الفيلم الا بعد حذف هذا المشهد الخبيث و منها ماليزيا و روسيا و غيرها من الدول.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة