خالد صلاح

بمناسبة عيد الأم.. تعرف على أشهر 5 مذيعات منحهن الأطفال لقب "ماما"

الثلاثاء، 14 مارس 2017 08:00 ص
بمناسبة عيد الأم.. تعرف على أشهر 5 مذيعات منحهن الأطفال لقب "ماما" ماما نجوى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن تنجج فى لفت انتباه الأطفال والدخول إلى قلوبهم...بالطبع هى مهمة صعبة لا يجيدها إلا من يملك قدر من الذكاء بجانب قلب حنون يتسع هؤلاء الأطفال، وهذا ما نجحت فيه أشهر المذيعات اللاتى تخصصن فى تقديم برامج الأطفال وشكلن وجدان أجيال كثيرة وهو ما جعلهن يفزن بلقب "ماما" وبمناسبة قرب الاحتفال بعيد الأم نتذكر خلال السطور التالية أشهر 5 مذيعات منحهن الأطفال لقب "ماما" وأصبحن أمهات لملايين الأطفال.

 

- ماما سميحة

سميحة عبد الرحمن...واحدة من أشهر الإذاعيات التى قدمت برامج الأطفال فى الإذاعة المصرية منذ نشأتها، وهى أول من حصلت على لقب ماما، حيث كان الجميع أطفالا وكبارا ينادونها بهذا اللقب حتى زملاؤها فى العمل،بدأت مشوارها بعد تخرجها فى كلية الآداب فى ركن الأطفال مع بابا شارو ومع بداية التليفزيون تم اختيارها للعمل فى برامج الأطفال لما تملكه من موهبة وقدرة على التواصل والحب للأطفال.

ماما سميحة
ماما سميحة

 

-  ماما سلوى

"طير طير يا أمير العصافير..طير طير يا أبو ريش كله حرير..يا أبو ديل لسه قصير وجناح لسه صغير" بهذه الكلمات كان يبدأ أقدم برنامج أطفال فى تاريخ التليفزيون المصرى وهو "عصافير الجنة" وبعد انتهاء تتر البداية تدخل الإعلامية الرقيقة صاحبة الوجه الطفولى سلوى حجازى لتحيى جمهورها من الأطفال وبصوت ملىء بالدفء والحنان تقول "ازيكوا يا كتاكيت يا حلوين".

سلوى حجازى تعتبر من أقدم مذيعات التليفزيون المصرى تميزت سلوى بين بنات جيلها من المذيعات بوجهها الطفولى وابتسامتها المشرقة التى فتحت لها بابا لتكون المذيعة المفضلة للأطفال ومقدمة أشهر برنامج أطفال وهو «عصافير الجنة» ولقبت بـ"ماما سلوى".

سلوى حجازى
سلوى حجازى

 

- ماما سامية

سامية شرابى إعلامية من طراز خاص وكانت بمثابة أم لملايين الأطفال فى الوطن العربي، وذلك بعد الشهرة الكبيرة التى حقّقها برنامج "عروستى"، والذى استمر عرضه لفترة طويلة خلال فترة التسعينات "عروستي" لم يكن مجرّد برنامج ترفيهى للأطفال، بل كان أحد البرامج التى تخاطب العقل وتوسّع مدارك الأطفال فى البحث عن حل لـ"الفزورة" التى تطرحها "ماما سامية" ويشاركها بعض "العرائس" فى عرض بعض المعلومات لتسهيل مهمة الأطفال للوصول للحل.

سامية شرابي

سامية شرابي

 

-  ماما نجوى

ماما نجوى.. هكذا عرفها جيل الثمانينات والتسعينات وحتى يومنا هذا.. رقى وأناقة وكبرياء.. رمز من الصعب أن يتكرر فى تاريخ الإعلام العربى.. فهى نموذج للمذيعة كما ينبغى أن تكون، ليس على مستوى الشكل ونبرة الصوت وملامح تقاسيم الوجه التى تمتزج بين الطفولة البريئة والمرأة الجميلة، أو الأداء المميز بل ذكاء الأنثى وقدرتها على تطوير نفسها.

نجوى إبراهيم واحدة من رائدات التليفزيون المصرى، ليس فقط للطفرة التى حققتها فى برامج الأطفال، حيث صارت شخصية ماما نجوى وبُقلظ محفورتان فى وجدان أجيال كاملة، لأنها ببساطة كانت تسبق عصرها فى التفكير ونوعية البرامج والشكل الذى تظهر عليه،فهى الاعلامية التى عندما تقدم برنامجاً تلتف حولها الأسرة كلها حدث ذلك فى برامجها "صباح الخير" و"مساء الخير" وغيرها من البرامج.

ماما نجوى
ماما نجوى

 

 

-  ماما سلمى

سلمى صباحى تعتبر أحدث المذيعات اللاتى حصلن على لقب "ماما" وذلك بعد نجاحها فى تقديم برنامج "بنات وولاد" على قناة النهار، حيث قدمت النموذج العصرى للأم، وسلطت الضوء على قضايا وموضوعات تهم الأسر المصرية فى الوقت الحالى.

سلمى صباحى

سلمى صباحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

فين ماما فضيله وفين ماما كريمة، مين ساميه ومين سلمي دول؟؟؟؟؟ بطلوا مجاملات

الاعلاميين يجاملون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة