وزير الزراعة يبحث مع عضو البرلمان الألمانى عدد من المشروعات القومية

الإثنين، 13 مارس 2017 10:35 ص
وزير الزراعة يبحث مع عضو البرلمان الألمانى عدد من المشروعات القومية جانب من اللقاء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على أهمية أن يكون الشراكة الحقيقية بين مصر وألمانيا فى المجال الزراعى، لافتاً إلى أن هناك فرص كبيرة للاستثمار الزراعى فى مصر، فى عدد من المشروعات القومية الكبرى، والتى تستهدف إحداث تنمية حقيقية ومستدامة.

جاء ذلك خلال لقائه و "ألكسندر رضوان" عضو البرلمان الاتحادى الألمانى، الذى يزور مصر حالياً، لبحث سبل التعاون مع مصر فى عدد من المجالات المختلفة لاسيما قطاع الزراعة والمجالات المرتبطة به.

وقال وزير الزراعة، فى بيان له إن المشروعات القومية الكبرى المتعلقة بقطاع الزراعة فى مصر حالياً تشمل المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى من منطقة الفرافرة، والمشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن المشروعات الخاصة بتنمية القرى والريف المصرى، وتحسين مستوى معيشة أبنائه.

وأوضح الوزير أن هناك اهتمام كبير حالياً بالمشروعات الخاصة بترشيد استهلاك المياه المستخدمة فى الزراعة، فضلاً عن الاستفادة القصوى من وحدتى الأرض والمياه، كذلك استنباط أصناف جديدة من جميع المحاصيل عالية الإنتاجية، التى أيضاً تتحمل الظروف والتغيرات المناخية المختلفة، بما يساهم فى تقليص الفجوة الغذائية، وتأمين غذاء المصريين.

وتابع وزير الزراعة، أنه سيتم بحث عدد من المشروعات الزراعية وفرص الاستثمار الزراعى فى مصر مع وزير الزراعة الألمانى الذى من المقرر أن يزور مصر بداية الشهر المقبل، ليتم اتحاذ خطوات تنفيذية لتوطيد التعاون بين البلدين.

ومن جهته قال عضو البرلمان الاتحادى الألمانى، إن هناك اهتماماً من الجانب الألمانى بالمشاركة فى مشروعات التنمية الزراعية فى مصر، والاستثمار الزراعى بها، لافتاً إلى أنه بالفعل هناك عدة تصورات لعدد من المجالات والتى تشمل انتاج التقاوى، والاستزراع السمكى، والثروة الداجنة، موضحا أن محاصيل الفاكهة المصرية، خاصة المانجو تحظى بشهرة واسعة فى ألمانيا، وأن هناك رغبة فى التوسع فى زيادة الواردات الألمانية منها خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة