وزير الزراعة بالبرلمان: الإرشاد الزراعى "ضايع" والقائمين عليه كبار فى السن

الإثنين، 13 مارس 2017 12:42 م
وزير الزراعة بالبرلمان: الإرشاد الزراعى "ضايع" والقائمين عليه كبار فى السن الدكتور عبد المنعم البنّا وزير الزراعة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزراعة، عن تشكيل لجنة لإعادة تقييم عمل قناة مصر الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة، وذلك للوقوف على دورها الإرشادى الذى تراجعت عنه فى الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

وأكد البنا، خلال كلمته باجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لعرض استراتيجية الوزارة فى الفترة المقبلة، على ضرورة هيكلة القناة بما يتناسب مع دورها المنوط وهى تقديم المعلومات للفلاح بشكل مباشر وأن تكون من العوامل الرئيسية لإرشاد الفلاح.

واقترح وزير الزراعة، أن يتم تنويع البرامج فى القناة حتى لا يصاب المشاهد بالملل من الموضوعات الثابتة، قائلا: كنا بنتفرج على برنامج الفنان احمد آدم بعد صلاة الجمعة، موضحا انه يتم عمل دراسة حاليا لعرض البرامج الإرشادية فى اوقات تحظى بنسبة مشاهدة عالية.

وأكد البنا ايضا على أن قطاع الإرشاد الزراعى فى مصر يعانى كثيراً بعد تدهور أوضاعه بسبب تقدم القائمين عليه فى السن حيث لا يوجد تعيينات منذ عام 1985 ويوجد عجز شديد فى عدد المرشدين، قائلا: الإرشاد الزراعى  فى مصر ضايع "

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، اليوم، لمناقشة استراتيجية الوزارة فى الفترة المقبلة فى أول حضور للدكتور عبد المنعم البنا، ونواب الوزير للقطاعات المختلفة، برئاسة النائب هشام الشعينى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة