مبعوث ترامب لعملية السلام يبدأ جولة إسرائيلية فلسطينية

الإثنين، 13 مارس 2017 12:47 م
مبعوث ترامب لعملية السلام يبدأ جولة إسرائيلية فلسطينية ترامب
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إنه سيصل إلى البلاد اليوم الاثنين، مبعوث الرئيس الأمريكى لعملية السلام، جيسون جرينبلات.. وقال مسؤولون كبار من إسرائيل والولايات المتحدة أن هدف الزيارة هو بدء دراسة مواقف الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى بشكل أكبر، على خلفية الجمود السياسى فى السنوات الأخيرة، وكذلك مناقشة التفاهمات مع إسرائيل بشأن البناء فى المستوطنات.

وأضافت "هآرتس" أنه من المقرر أن يلتقى جرينبلات، ظهر اليوم، الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين، ومن ثم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة رون دريمر، المسؤول من قبل نتنياهو عن صياغة التفاهمات مع الإدارة الأمريكية حول البناء فى المستوطنات.

ومن المقرر أن يسافر جرينبلات، غدا الثلاثاء، إلى رام الله للاجتماع بالرئيس الفلسطينى محمود عباس، ومسئولين فلسطينيين آخرين..على أن يلتقى يوم الخميس برئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ .

ويصحب جرينبلات فى زيارته إلى إسرائيل، ياعيل لامبرات، التى تولت خلال فترة الرئيس الامريكى السابق أوباما، المسؤولية عن ملف إسرائيل فى مجلس الأمن القومى، والتى تواصل شغل هذا المنصب فى إدارة ترامب.

ويصل جرينبلات إلى المنطقة، بعد أيام قليلة من المحادثة الهاتفية بين ترامب والرئيس الفلسطينى محمود عباس، والتى تم خلالها دعوة عباس لزيارة البيت الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة