أكرم القصاص - علا الشافعي

شوقى علام يستقبل مفتى سنغافورة لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى

الإثنين، 13 مارس 2017 11:35 ص
شوقى علام يستقبل مفتى سنغافورة لبحث أوجه تعزيز التعاون الدينى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - الدكتور محمد فطريش - مفتى جمهورية سنغافورة - لبحث أوجه تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية وسنغافورة.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن التعاون بين الدول والمؤسسات فى مجال مكافحة التطرف والإرهاب أصبح أمرًا ذا أولوية كبيرة، لما يمثله الفكر المتطرف من خطر على عقول الناس وخاصة الشباب.

وأضاف أن تحصين عقول الشباب الذين هم أكثر عرضة للوقوع فى براثن التطرف يحتاج إلى تضافر الجهود وتبادل الخبرات حتى يصبحوا حائط صد أمام جماعات التطرف والإرهاب التى لم يسلم منها مجتمع من المجتمعات.

وأبدى مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعى للمسلمين فى سنغافورة، وتدريب المفتين وتأهيلهم لمواجهة الفكر المتطرف وكافة علوم الفتوى.

من جانبه أكد مفتى سنغافورة أن دار الإفتاء المصرية لها مكانة كبيرة فى نفوس الشعب السنغافورى، مشيرًا إلى أن تاريخ الدار العريق وتجاربها الرائدة تشعر المسلمين بالأمان فى بقاع الأرض كلها.

وأبدى تطلع بلاده للاستفادة من خبرات الدار فى تدريب المفتين من سنغافورة على مهارات الإفتاء وعلومه، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بمواجهة الفكر المتطرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد

الفكر المتطرف يمثل خطر على عقول الناس وخاصة الشباب.

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة