رئيس التصديرى للبتروكيماويات: الهند تسعى لضخ استثمارات 3 مليارات دولار بمصر

الإثنين، 13 مارس 2017 02:36 م
رئيس التصديرى للبتروكيماويات: الهند تسعى لضخ استثمارات 3 مليارات دولار بمصر خالد ابو المكارم
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خالد أبو المكارم، رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى ورئيس المجلس التصديرى للبتروكيماويات، عن عدد من المشروعات يبحث الجانب الهندى التوسع فى استثماراتها بمصر خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الجانب الهندى يسعى لمضاعفة استثماراته خلال الخمس سنوات المقبلة لتصل إلى ما يزيد عن ٦ مليارات دولار بدلاً من ثلاث مليارات حالياً.

 

وقال "أبو المكارم"، فى بيان له اليوم الاثنين، إن معظم التوسعات المستهدفة للجانب الهندى ستكون فى قطاع البتروكيماويات، لافتاً إلى أن هناك رغبة شركه سانمار للتوسع فى مشروعها لـPVC  المقام فى بورسعيد .

 

 وأوضح "أبو المكارم"، أن تلك الشركة تقوم بإعداد الدراسات الخاصة بها والتقدم بها لهيئة التنمية الصناعية للموافقة على التوسعات المطلوبة.

 

من ناحية أخرى، أكد "أبو المكارم" أنه من المقرر فتح باب الحجز للوحدات الصناعية بمجمع مرغم للصناعات البلاستيكية الشهر المقبل، اعتباراً من ٩ إبريل وحتى ٢٠ إبريل، حيث يتم سحب كراسات الشروط اعتبارا من الأربعاء المقبل وحتى٣٠ مارس.

 

وأضاف أنه سيتم تخصيص الوحدات "٢٣٨ وحدة كاملة المرافق" بنظام حق الانتفاع ولمدة ٣٠ عاما، قابلة للتجديد، بمساحات تتراوح ما بين ١٠٠ - ٢٠٠ متر ويمكن لحاجز الوحدة طلب أكثر من وحدة حسب احتياج المشروع.

 

وأشار "أبو المكام" إلى أنه للمرة الأولى سيتم إقامة مخازن للمواد الخام، وبالتعاون مع الشركة القابضة للبتروكيماويات لتوريد الخامات للمصانع بسعر مميز لخدمة صغار المصانع دون تدخل وسطاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة