بالصور.. نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام

الإثنين، 13 مارس 2017 01:08 ص
بالصور.. نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام اجتماع الجمعية العمومية لمحامىّ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الجمعية العمومية للمحامين بمطروح، عقب اجتماعها الطارئ مساء الأحد، تعليق جميع الأعمال أمام النيابة العامة بمطروح، ابتداء من اليوم الإثنين، على خلفية قيام أحد موظفى النيابة العامة بصفع محام شاب، وبسبب تقاعس النيابة العامة عن أداء واجبها حيال التحقيق فى شكاوى المحامين ضد تجاوزات موظفى النيابة المتكررة، بحسب البيان.

وأشار البيان الصادر عن الجمعية العمومية لمحامىّ مطروح، إلى  أنه يجري مخاطبة النقابة العامة للمحامين والنائب العام، لاتخاذ مواقف محدد يعيد العلاقة السوية بين المحامين والنيابة، على أساس من الاحترام وسيادة القانون وتحمل المسئولية.

كما دعا البيان جميع محامىّ مطروح، للاستعداد الدائم لاتخاذ مواقف تصعيدية إزاء ما يستجد.

وأهابت ، بجميع المحامين الالتزام بهذه القرارات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة التأديبية.

قال هيبة عبد الرواف رئيس لجنة الحريات بنقابة محامى مطروح، أن تعليق العمل يدخل حيز التنفيذ بداية من صباح اليوم الاثنين، التزاماً بقرارات الجمعية العمومية التي عقدت مساء أمس الأحد واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف "عبد الرواف" أن تعليق العمل يشمل عدم حضور المحامين أمام النيابة العامة الكلية والجزئية فى جميع الإجراءات بما فى ذلك حضور التحقيقات، حتى إشعار آخر.

جاء التصعيد من قبل محامى مطروح، عقب خلاف حدث بين المحامى الشاب هاني الزيات مع أحد موظفى النيابة، وتقدم المحامى ببلاغ رسمى للنيابة ضد الموظف وتم فتح التحقيق فيه وصرف الموظف المتهم على أن يستكمل التحقيق صباح اليوم.

وكان قد تم دعوة الجمعية العمومية لمحامى مطروح للاجتماع، بغرفة المحامين بالمحكمة لاتخاذ قرارات موحدة للتصعيد، فى حال عدم اتخاذ قرارات وإجراءات حاسمة تجاه تجاوزات موظفى النيابة العامة المتكررة مع المحامين.

يذكر أن اللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح، قد حضر لمقر اجتماع المحامين، لمعرفة ابعاد المشكلة، وأكد المحامون أنهم سيتخذون جميع الإجراءات القانونية، للحفاظ على حقوقهم، مع حرصهم على الأمن العام.     

 

 

نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام شاب  (1)

نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام شاب 

نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام شاب  (2)
نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام شاب

نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام شاب  (3)
نقابة المحامين بمطروح تعلق العمل عقب صفع موظف بالنيابة لمحام شاب
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة