العاهل السعودى ورئيس وزراء اليابان يتفقان على إنشاء مناطق اقتصادية خاصة

الإثنين، 13 مارس 2017 09:13 ص
العاهل السعودى ورئيس وزراء اليابان يتفقان على إنشاء مناطق اقتصادية خاصة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر حكومية فى اليابان اليوم الاثنين أن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز يعتزمان الاتفاق على إنشاء مناطق اقتصادية خاصة فى المملكة العربية السعودية بما يعود بالنفع على الشركات اليابانية الكبرى.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن هذه الخطوة ستكون جزءا من خطة ثنائية، من المقرر أن يعلن عنها الزعيمان خلال اجتماعهما مساء اليوم فى العاصمة طوكيو، لمساعدة السعودية- وهى أكبر موردى النفط الخام لليابان- فى تحقيق استراتيجيها التنموية "رؤية السعودية 2030".

وأضافت المصادر اليابانية أن الخطة الاقتصادية ستشمل أكثر من 30 مبادرة للتعاون بين القطاعين العام والخاص بين اليابان وأكبر مورديها للنفط.

وكان العاهل السعودى الملك سلمان قد التقى وزير الخارجية اليابانى فوميو كيشيدا فى وقت سابق خلال زيارته الحالية لطوكيو والتى يرافقه خلالها وفد كبير من رجال الأعمال، استعرض خلالها الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

وتهدف زيارة العاهل السعودى لليابان إلى تعزيز العلاقات والروابط الاقتصادية بين البلدين، كما أنها تعد الأولى التى يقوم بها ملك سعودى لطوكيو منذ 46 عاما.

وتعتبر اليابان ثالث أكبر شريك تجارى للمملكة، حيث تزود السعودية اليابان بأكثر من 35 فى المائة من وارداتها النفطية بقيمة تتجاوز 4ر45 مليار دولار سنويا، فيما تصل قيمة الصادرات اليابانية للمملكة نحو 5ر7 مليار دولار سنويا.

وتأتى زيارة الملك سلمان لليابان فى إطار جولته الخارجية الحالية التى شملت زيارة كل من إندونيسيا وماليزيا ومن المقرر أن تشمل أيضا بروناى والصين وجزر المالديف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة