الرى: إعلان نهر النيل خالى من التعديات نهاية العام الحالى

الإثنين، 13 مارس 2017 08:00 ص
الرى: إعلان نهر النيل خالى من التعديات نهاية العام الحالى نهر النيل - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، التابع لوزارة الرى، أنه تم وضع خريطة فى كافة المناطق المقام بها تعديات على النيل لإزالتها، مشيراً إلى أنه سيتم الإنتهاء منها نهاية العام الحالى، لإعلان نهر النيل خالى من التعديات.

وأضاف عز فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم التنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لشن حملات إزالة يومية فى كافة المحافظات المطلة على نهر النيل، مؤكداً على أنه سيتم إزالة كافة التعديات المقامة دون النظر لإسم مرتكبها فالجميع سواسية أمام القانون لإزالة هذا الجرم فى حق النهر العظيم الذى قدسه الفراعنة فى الماضى.

وأشار عز الى أن حملة الإزالة التى تم تنفيذها الأحد شملت 9 محافظات المنيا وأسيوط وقنا وبنى سويف والغربية ودمياط  والقليوبية والجيزة والقاهرة والتى أسفرت عن إزالة 137 حالة تعدى ما بين قاعات أفراح ومنازل سكنية ومخازن متعدية على أراضى الدولة "طرح النهر" .

وأوضح عز أن الحملة التى تم تنفيذها فى محافظات القاهرة الكبرى تضمنت 3 مناطق "القناطر الخيرية  والمعصرة والوراق" وتم إزالة 35  مخالفة مخازن ومنازل سكنية وفيلا فى المعصرة، واسترداد 5 أفدنة من أراضى الدولة أسفل  كوبرى الدائرى بالوراق .

وبدأت وزارة الرى حملتها لإزالة التعديات على نهر النيل فى 5 يناير 2015، برعاية المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، و بمشاركة 34 جهة تمثل الحكومة والمحافظات النهرية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى والجهات المعنية بحماية نهر النيل.

وتم إطلاق وثيقة حماية النيل، ووقع عليا الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة، والتى تتضمن حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، لذا فإن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدى وسيقوم بدوره الرقابى والشعبى وسيشارك فى شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، كما يقسم على عدم تلويثه أو التعدى عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة