أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحاصلات الزراعية": منتجات مصر بخير وتحظى بقبول عالمى

الإثنين، 13 مارس 2017 10:29 م
"الحاصلات الزراعية": منتجات مصر بخير وتحظى بقبول عالمى النائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية عضو مجلس النواب أن الحاصلات المصرية بخير، وتحظى بقبول عالمى، مؤكدا أن الدليل على ذلك هو ارتفاع حجم الصادرات عام عن العام االسابق .

 

وأضاف الدمرداش لـ" اليوم السابع" أن السودان منذ شهرين لها موقف غامض من الصادرات الزراعية المصرية، وأوقفت الصادرات لأسباب مجهولة، ورغم الوعود بعودة الصادرات  إلا إن الأمر لا يزال حتى الآن متوقفا.

وقال إنه سيقوم بزيارة إلى السودان الفترة المقبلة لبحث أسباب وقف الصادرات الزراعية المصرية وبحث الأمر هناك، خاصة أن الحاصلات المصرية تحظى بأعلى معايير الجودة العالمية وتدخل تقريبا كل أسواق العالم.

 

وأشار أن صادرات الفلفل للسعودية فى طريقها للعودة مرة أخرى ، لافتا إلى أن المجلس ايضا يسعى الى زيادة الصادرات الى أمريكا خاصة البرتقال، إضافة الى فتح اسواق جديدة، نافيا فى الوقت نفسه ما يتردد عن رى المحاصيل المصرية بمياه الصرف الصحى .

 

ونفى  عبد الحميد الدمرداش ما تردد عن حظر 6 دول صادرات مصر من الفاكهة والخضر ، مؤكدا أن الصادرات إلى كل من أمريكا والسعودية والكويت وروسيا مستمرة وفق الاتفاقيات المتبادلة بين الشركات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة