إتش.إس.بى.سى يعين مارك تاكر رئيسا لمجلس الإدارة فى خطوة غير اعتيادية

الإثنين، 13 مارس 2017 10:02 م
إتش.إس.بى.سى يعين مارك تاكر رئيسا لمجلس الإدارة فى خطوة غير اعتيادية بنك اتش اس بى سى
هونج كونج (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج بنك اتش.اس.بى.سى على العرف السائد إذ اختار مارك تاكر، القادم من خارج البنك، ليحل محل دوجلاس فلينت رئيسا لمجلس الإدارة فى وقت لاحق من هذا العام ليسلم بذلك رئيس ايه.آى.ايه جروب مهمة اختيار رئيس تنفيذى جديد لأكبر بنك فى أوروبا فى 2018.

 

وفى الأول من أكتوبر المقبل سيتولى تاكر الذى كان لاعبا محترفا لكرة القدم ذات يوم، والخبير المخضرم فى قطاع التأمين، والذى قاد شركة برودنشيال البريطانية منصبه كأول رئيس لمجلس الإدارة من خارج البنك على الإطلاق.

 

وبحلول الساعة 1150 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسهم اتش.اس.بى.سى 0.9%، اليوم الاثنين، بفضل نبأ تعيين تاكر فى الوقت الذى يرحب فيه مستثمرون باختيار تاكر المخضرم فى شئون آسيا كمؤشر على أن البنك يكثف تحوله صوب المنطقة وتدفقات الدخل الأقل خطرًا.

 

وقال ساتشا سادن مدير شئون الحوكمة لدى ليجال أند جنرال انفستمنت مانجمنت، "كأحد كبار المساهمين الخمسة طويلى الأجل، شاركنا فى العملية ونحن سعداء برؤية رئيس جديد مستقل ويحظى بتقدير كبير فى إتش.إس.بى.سى."

 

وسيضع رحيل فلينت نهاية واحدة من أطول الشراكات الإدارية العاملة فى بنك عالمى، حيث من المقرر أن يغادر الرئيس التنفيذى لبنك إتش.إس.بى.سى ستيوارت جاليفر أيضا منصبه فى 2018.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة