6 فتاوى للجنة الكرة فى الأهلى.. عودة الشيخ وزكى وبيع أنطوى.. تحديد تسعيرة على معلول وأجايى.. الإبقاء على ثنائى الشباب.. تجهيز باسم على وتصعيد حناوى وريان.. التعاقد مع عمرو مرعى.. وصرف النظر عن نانا بوكو

الإثنين، 13 مارس 2017 12:00 م
6 فتاوى للجنة الكرة فى الأهلى.. عودة الشيخ وزكى وبيع أنطوى.. تحديد تسعيرة على معلول وأجايى.. الإبقاء على ثنائى الشباب.. تجهيز باسم على وتصعيد حناوى وريان.. التعاقد مع عمرو مرعى.. وصرف النظر عن نانا بوكو حسام البدرى وأحمد الشيخ وعمرو مرعى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الكرة بالأهلى، والتى يترأسها محمود طاهر رئيس النادى، بالعديد من الفتاوى الفنية خلال الفترة الأخيرة، خاصة على صعيد صفقات الصيف واللاعبين الراحلين عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجارى، والتى كان أبرزها:

عودة الشيخ وجدو الصغير وبيع أنطوى

استقرت لجنة الكرة بالأهلى بعد مشاوراتها مع الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بقيادة حسام البدرى، على استعادة ثنائى الفريق المعار أحمد الشيخ ومحمد حمدى زكى بنهاية الموسم الحالى، بعد انتهاء إعارتهما للمقاصة وإنبى على الترتيب.

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

 

البدرى  طلب عودة الثنائى الشيخ وجدو الصغير بنهاية الموسم، فى الوقت الذى وافق البدرى على تفعيل بيع الغانى جون أنطوى لمصر المقاصة بعد إعارته للفريق الفيومى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بنية البيع.

 تحديد تسعيرة معلول وأجايى

حدد مسئولو النادى الأهلي "تسعيرة" بيع التونسى على معلول ظهير أيسر الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد تلقى الظهير الدولى أكثر من عرض للرحيل مؤخراً، أبرزها من بنفيكا البرتغالى والترجى التونسى.

 

واتفق مسئولو الأهلى على عدم بيع معلول بمبلغ يقل عن 7 ملايين دولار أى ما يعادل 100 مليون جنيه مصرى، خاصة أن معلول يعد ظهير الفريق الأساسى فى الوقت الحالى، إلا أن الموافقة على رحيله جاءت بعد أن تأكدت الإدارة الحمراء من إمكانية تعويض اللاعب بعد إبرام التعاقد بشكل رسمى مع أيمن أشرف ظهير سموحة، والذى وقع للفريق الأحمر لمدة 4 سنوات بداية من الموسم المقبل.

على معلول
على معلول

 

نفس الحال بالنسبة للنيجيرى أجايى مهاجم الفريق، والذى تم رفض مناقشة فكرة بيعه حال عدم تلقيه عرضا يُقدر بـ7 ملايين دولار أيضاً.

الإبقاء على الحناوى وريان

قدم أنور سلامة عضو لجنة الكرة بالنادى الأهلى، تقريرا لمجلس إدارة ناديه، أوصى فيه بالإبقاء على الثنائى فوزى الحناوى وأحمد ريان، وتصعيدهما للفريق الأول بشكل رسمى بداية من الموسم المقبل، وذلك بعد تقديمهما مستويات جيدة مع فريق الشباب الأحمر، ليقوم حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بتصعيدهما خلال الفترات الماضية.

احمد ياسر ريان مع والده
أحمد ياسر ريان مع والده

 

ويتولى أنور سلامة ملف الإشراف على قطاع الناشئين بالنادى الأهلى من خلال متابعته له طوال الفترة الماضية، وبالتحديد منذ تنصيبه عضواً فى لجنة الكرة.

تجهيز باسم على

أوصت لجنة الكرة بالأهلى بضرورة تجهيز باسم على ظهير أيمن الفريق، تمهيدًا للاستعانة به خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن تم نقل أحمد فتحى لوسط الملعب، وبالتالى فالقائمة الحمراء لا يوجد حاليًا سوى محمد هانى وباسم على فى الجبهة اليمنى.

باسم-علي
باسم علي

 

لجنة الكرة وجدت صعوبة بالغة فى عملية البحث عن ظهير أيمن تمهيدًا للتعاقد معه بنهاية الموسم الجارى بسبب ندرة اللاعبين فى هذا المركز، فى الوقت الذى تثق لجنة الكرة فى إمكانيات باسم على كواحد من أفضل اللاعبين فى الجبهة اليمنى، إلا أن الإصابات عطلت مسيرته بشكل كبير طوال الفترة الماضية.

صرف النظر عن نانا بوكو

صرفت لجنة الكرة النظر عن فكرة التعاقد مع الغانى نانا بوكو مهاجم المقاصة والمعار للشباب الإماراتى، بسبب ضعف المردود الذى يقدمه فى الدورى الإماراتى وتواضع مستواه الفنى وكثرة إضاعة للكرات، بالإضافة إلى اهتزاز ثقته فى نفسه.

التعاقد مع عمرو مرعى

أوصت لجنة الكرة بالتعاقد مع عمرو مرعى مهاجم إنبى، بداية من الموسم المقبل بعد المستوى المتميز، الذى ظهر عليه اللاعب خلال مباريات الدورى، ونظرا لحاجة الفريق إلى التعاقد مع رأس حربة فى ظل غياب مروان محسن، الذى أجرى جراحة الرباط الصليبى مؤخراً والتى ستبعده عن الملاعب لقرابة الـ6 أشهر.

عمرو مرعى
عمرو مرعى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة