خالد صلاح

مبارك يعود لـ"فيلا هليوبوليس" بمصر الجديدة بعد غياب 6 سنوات.. النيابة تقرر إخلاء سبيله بعد قضائه مدة الحبس الاحتياطى.. فريد الديب: يعود لمنزله غدا أو بعد غد.. ومصدر: ينقل فى ساعة متأخرة وفريق طبى يلازمه

الإثنين، 13 مارس 2017 05:13 م
مبارك يعود لـ"فيلا هليوبوليس" بمصر الجديدة بعد غياب 6 سنوات.. النيابة تقرر إخلاء سبيله بعد قضائه مدة الحبس الاحتياطى.. فريد الديب: يعود لمنزله غدا أو بعد غد.. ومصدر: ينقل فى ساعة متأخرة وفريق طبى يلازمه الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك
كتب إبراهيم قاسم – كريم صبحى- ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 6 سنوات قضاها فى السجن، ما بين سجن طره ومستشفى المعادى عقب إندلاع ثورة 25 يناير2011، يعود الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إلى منزله "فيلا هليوبوليس"، وذلك بعد قرار نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل مبارك، بناءا على القرار الذي تقدم به فريد الديب دفاع الرئيس منذ عدة أيام بشأن اخلاء سبيل موكله بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطى المقررة عليه.

وقال فريد الديب، إن النيابة العامة قررت اليوم الإفراج عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك المحتجز فى مستشفى عسكرى وذلك بعد أيام من صدور حكم نهائى ببراءته فى القضية المعروفة بقضية قتل المتظاهرين.

وأضاف الديب فى تصريح لرويترز، أن مبارك، الذى تنح عن الحكم بعد انتفاضة شعبية عام 2011، سيعود إلى منزله فى حى مصر الجديدة بالقاهرة، وردا على سؤال حول هل سيعود مبارك لمنزله اليوم ، قال الديب إنه سيعود لبيته غداً أو بعد غد.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى، أن فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسنى مبارك قدم صورة من حكم محكمة النقض ببراءته من قضية قتل المتظاهرين التي كان محبوسا علي ذاتها وذلك للحصول علي شهادة بالافراج عنه وطالب بضم مدة الحبس الاحتياطى التى قضاها الرئيس على ذمة قضية "قتل المتظاهرين" إلى مدة العقوبة التى كان يقضيها في السجن على ذمة الحكم بسجنه 3 سنوات على ذمة قضية "القصور الرئاسية"، التي كانت ستنتهى فى 23 مارس الجارى.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لم يتبقى له سوي قضيتين فقط، الأولى هي قضية الكسب غير المشروع والتى لا زالت قيد التحقيق والتى أخلى سبيل مبارك علي ذمتها من محكمة جنايات القاهرة واستعجل جهاز الكسب غير المشروع تقارير خبراء تقييم الثروة لتصرف فيها، أما القضية الثانية فهي قضية هدايا الأهرام والمحجوزة للحكم فى 23 مارس الجارى هو وآخرين منهم نجليه وبعض من وزرائه.

وعلم "اليوم السابع"، أنه على الرغم من إخلاء سبيل مبارك إلا أنه مازال تحت الإقامة الجبرية وتحت الإجراءات الاحترازية من منعه من السفر والتصرف في أمواله لحين الانتهاء من القضايا المتبقية عليه.

من جانبه، أكد مصدر مقرب من الرئيس الأسبق أن أسرة مبارك انتهت من تجهيز مكان إقامته بفيلا هليوبوليس بمصر الجديدة والتى مازالت تشهد تأمينا مكثفا، حيث يقال إن سوزان ثابت أقامت فيها طيلة الفترة الماضية وذلك لاستقبال مبارك بعد خروجه من المستشفى خلال الساعات القادمة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم نقل مبارك بسيارة خاصة فى ساعات متأخرة من الليل من مسشفى المعادى العسكرى ويرافقه فريق طبى سيكون ملازم له.

وكشف المصدر، عن أن حالة من السعادة انتابت جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق وزوجته سوزان ثابت عقب قرار النيابة بإخلاء سبيله، حيث يعود مبارك إلى منزله بعد غياب 6 سنوات قضاها ما بين سجن طره ومستشفى المعادى عقب إندلاع ثورة 25 يناير، حيث أبدى مبارك ارتياحه الشديد لرغبته فى الخروج من مستشفى المعادى وعودته لمنزله.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى قرفان من اعلام فاسد

جهنم و بئس المصير فعلا البجاحة لها ناسها

اية الاستفزاز دة حرامى و فاسد و خرب البلد يغو ر فى ستين داهية لو عندة احمر فى عروقة يتلم و يدفن نفسة فى اى مزبلة لو على شعب مصر مصيرة الاعدام

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

سلامتك يا ريس

ألف حمدالله على السلامة يا ريس ..ربنا يشفيك وينتقم من بتوع نكسة يناير الفشلة اللى خربوا البلد.............

عدد الردود 0

بواسطة:

Nimo

حرامى بحكم محكمة - يعنى اصحاب سوابق

حرامى بحكم محكمة - يعنى اصحاب سوابق

عدد الردود 0

بواسطة:

amany

الف الف مبروك ياريس

الحمد لله والشكر له انه برى ولم يقتل انه بطلحرب وسلام انه زعيم من احسنزعماء العالم تحية له وربنا ياخدالاخوانالخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

يا تعليق #1 ، المياعه في التعامل مع الفساد والارهاب  أفرزت البجاحه !

وكل عهد نهب وكل جماعات ارهابيه وانتم طيبين يا مصريين !

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد على عصر السرقه والفساد

رقم 5 الأرهاب والفساد ترعرع فى عهد ارباب الفساد من اولياء نعمتك اللى تسببو فى خراب وتأخر مصر 30 سنه

امثالك لا يستوعبون الحريه والديموقراطيه اللى اتاحت لك اليوم فرصه توجيه الأتهامات بمنطق الجهلاء دون ان يقبض عليك اوتضرب بالكرباج كما كان يحدث فى زمن اولياء نعمتك من الفسده واللصوص

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التاريخ لن يرحمه !!!!

كان بيد مبارك أن يرتقي بمصر لكنه جفف كل منابع الخير والإبداع على جميع الأصعدة، وترك أولاده ورجال الأعمال ينهشون لحم الوطن، وأصبح هدف كل مصري الفرار من البلد جرياً وراء لقمة العيش،وترك الإخوان والسلفيين يرتعون وينشرون أفكارهم ويقوون اقتصادياً، وأهمل كل واجباته الوطنية، يا رب إن كان هذا الشخص قد فلت من عقاب الدنيا، فأنت المنتقم الجبار...يارب ملايين المصريين يدعون عليه فأرنا فيه وفي الفاسدين من رجاله عجائب قدرتك!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled H A

حسبنا الله ونعم الوكيل!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل!!! الله هو المنتقم الجبار الذي لا يغفل ولا ينام. اللهم أرنا فيه هو وكل من ساعده أياتك يا عزيز يا جبار......

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

مفيش داعي

خلاص التمثليه خلصت واحنا واثقين أنك مش مريض .... ارحل غير ماسوف عليك ... كل الذي عاش في عهدك يدعي عليك ....

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الغنى سلام

ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم لبوم تشخص فيه الابصار صدق الله العظيم

لابد من يوم ترد فيه المظالم ابيض على كل مظلوم اسود على كل ظالم وسوف ياتى هذا اليوم لانه وعد الله لايخلف الله وعده فليضحكوا قليلا وليبكوا كثيرا عد الى بيتك كما شاءوا ولكن هناك يوم سترد فيه الى الله ولن تستطيع الافلات كما استطعت فى الدنيا لان مانحن فيه الان هو نتاج فترة 30 سنه من الفساد واعلم ان ملايين الشعب المصرى يدعون عليك من كل قلوبهم فاانت سبب قوة الاخوان والسلفيين وجماعات بيت المقدس وداعش وغيرها من جماعات الارهاب وافسدت التعليم والصحه والصناعة وكل شئ يمت للاقتصاد وافسدت زمم البشر روح منك لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة