بالصور.. رئيس الوزراء: الحكومة عازمة على استكمال مسيرة الإصلاح حتى بلوغ الأهداف

الإثنين، 13 مارس 2017 07:39 م
بالصور.. رئيس الوزراء: الحكومة عازمة على استكمال مسيرة الإصلاح حتى بلوغ الأهداف شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، بمقر هيئة الاستثمار جان واليزر ـ نائب رئيس البنك الدولى والوفد المرافق له، وحضر المقابلة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، حيث استهدف اللقاء مناقشة التعاون مع البنك الدولى وكذلك ترتيب مصر العام فيما يتعلق بمناخ الاعمال والاستثمار وفقا لتصنيف البنك الدولى.
 
واستهل رئيس مجلس الوزراء، اللقاء بالإعراب عن الشكر للتعاون القائم بين البنك الدولي وجمهورية مصر العربية، مستعرضاً ما شهدته مصر مؤخراً من إصلاحات اقتصادية جادة، سواء فيما يتعلق بإجراء تعديلات تشريعية واسعة على مختلف القوانين المرتبطة بمناخ الأعمال والإستثمار في مصر، أو ما تم اتخاذه من قرارات حيوية فى هذا السياق ومنها تحرير سعر الصرف، مشيراً إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تبنته الحكومة هو بمبادرة منها ووفقاً لرؤيتها لمستقبل مصر ومتطلبات التنمية خلال الفترة المقبلة.  
 
وأكد رئيس الوزراء في الوقت ذاته، عزم الحكومة الاستمرار في ذات النهج، واستكمال مسيرة الإصلاح حتى بلوغ الأهداف الموضوعة، رغم التحديات الاقتصادية، وعلى ان هناك جهد من مختلف الوزارات للتغلب على المشاكل الحالية ووضع حلول سريعة وعملية لها، مشيراً إلى أن ما تم إنجازه في الفترة الأخيرة من مشروعات ضخمة في مجال الإسكان والكهرباء والطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز وإنتاج الزيت الخام وإنشاء المناطق الاقتصادية، سيكون له مردود أيجابي على مناخ وفرص الاستثمار فى مصر.
 
كما تطرق إلى الظروف التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط نتيجة ظاهرة الإرهاب، مؤكداً أن مصر تسعى لتحسين ترتيبها بين الدول فيما يتعلق بمعايير جذب الاستثمار والعمل على حل اى مشاكل ذات صلة.
 
من جانبه قدم المسئول الأجنبي عرضا موجزا للمعايير التى يطبقها البنك الدولى لتقييم مناخ الاستثمار فى الدول، وأشاد بالجهد الذي قامت به الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية وما اتخذته من قرارات صعبة كان لها تأثيرها بالفعل على تحسن ترتيب مصر دولياً في مجال الاستثمار وما طرحته من اصلاح تشريعى، وشدد على ضرورة الاستمرار فى هذا التوجه الإصلاحي كعنصر أساسى للنجاح، خاصة أن مصر لديها إمكانات هائلة تؤهلها لتحقيق طفرة اقتصادية إذا ما حرصت على الاستمرار فى برنامجها الاصلاحى، مؤكداً ضرورة البناء على ما تم تحقيقه.       
اجتماع شريف اسماعيل ومدير البنك الدولى (1)
 
 
اجتماع شريف اسماعيل ومدير البنك الدولى (2)
 
 
اجتماع شريف اسماعيل ومدير البنك الدولى (3)
 
 
 
 
اجتماع شريف اسماعيل ومدير البنك الدولى (5)
 
 
اجتماع شريف اسماعيل ومدير البنك الدولى (6)
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

بتتكلم عن الاصلاح و مفيش قانون استثمار ههههههههههه مفيش مستثمر هيرمي فلوسه في مصر من غير قانون استثمار انتم نايمين في مياه الطيخ صح مفيش بطيخ في الشتاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ما هى الاهداف ومدة تنفيذ الاصلاح

سيادة رئيس الوزراء . بكل شفافيه ومكاشفه ماهى الاهداف ومدة تنفيذ الاصلاح وهل سيتحمل محدودى الدخل والموظفين فقط عبء هذا الاصلاح .وهل فعلا سنصل الى غايات فى صالح محدودى الدخل والموظفين . ام سيظلون يقاسو طول العمر . نتيجه قروض صندوق النقد وعدم الاعتماد على التصنيع والزراعه ؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

مسيرة الإصلاح داست أرباب المعاشات !

معاشى لا يكفى ، لأنه رقم ثابت ، وفى ظل مسيرة الإصلاح وضعف القيمة الشرائية لما كان يسمى جنيه ، أصبح المعاش لا يكفى إلا للقليل من لوازم الحياة ، والفواتير التى ترتفع قيمتها يوما بعد يوم ،وأسعار الدواء للأمراض المزمنة كالسكر والضغط ، الا من نظرة لأصحاب المعاشات ، على فكرة كل المسؤولين سيخرجون معاشات وسيجرب الشريف منهم صعوبة الحياة بما يسمى معاش لا يسمن من جوع ولا يغنى من فقر ، ولكم الله يا أرباب المعاشات انتم واولادكم!

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

الحكومه عازمه على استكمال الاصلاح حتى خراب مصر

فعلا اللى اختشوا ماتوا ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة